عادي

كريسبو يشيد بإينزو.. ومدرب تشيلسي يتعاطف مع كوكوريا

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
كوكوريا يفشل في تبرير سعره
كريسبو يحتفل مع إينزو (يسار )

متابعة: ضمياء فالح

شبه أسطورة تشيلسي السابق الأرجنتيني هيرنان كريسبو نجم تشيلسي الجديد ومواطنه إينزو فيرنانديز بأسطورتي الفريق فرانك لامبارد وكلود ماكليلي. وقال كريسبو، مدرب الدحيل القطري حالياً، في معرض حديثه عن لاعبه السابق في ديفينسا إي جوستيسيا: «إينزو جعلني سعيداً في ديسمبر عندما فاز بكأس العالم وأسعدني بعدها بانضمامه لتشيلسي وفخور به جداً. وجود لاعب مثله للمدرب هدية فهو يجيد اللعب في عدة مواقع، يمكنه أن يصبح واحداً من أفضل لاعبي الوسط في العالم. في أغسطس 2020 قلت لمدرائي: أشم فيه فرصة نجم، وأحتاج هذا الفتى.

تحول إينزو للاعب محوري في فريق كريسبو الذي رفع لقب كوبا سود أمريكانا 2020. وكانت بداية مسيرة إينزو مدهشة. لعب قبل عامين كما لعب في مونديال قطر بهدوء وتواضع ومن الصعب العثور على مثل هذه المواصفات في شاب بسن ال20 ولهذا تنقل سريعاً من جوستيسيا إلى ريفر بليت ثم بنفيكا وللمنتخب وتشيلسي. ويقول كريسبو: كنت محظوظاً لأنني شكلت أقل من 1 في المئة في مسيرة إينزو.

من جهته، قلل غراهام بوتر مدرب تشيلسي الإنجليزي من أهمية ضغط مالك النادي تود بويهلي على زر الإعجاب لتغريدة انتقدت أداء لاعب الفريق الإسباني مارك كوكوريا.

وكان تشيلسي اشترى كوكوريا من برايتون مقابل 60 مليون استرليني قبل تعيين بوتر، مدرب برايتون، في منصبه، لكن كوكوريا فشل في تبرير سعره وتصاعدت انتقادات المشجعين له خصوصاً مع قرب عودة الظهير بن شيلويل. وعند سؤال المدرب عن «إعجاب» المالك بالتغريدة قال: «لا تعليق، هذا لا يعكس رأي المالك لكنني في النهاية لا أعرف كيف تعمل مواقع التواصل. جميع من في تشيلسي يدعمون مارك ونحاول إعادته لمستواه».

وتابع بوتر: «اللاعبون بشر ولديهم حياتهم الخاصة ومارك ليس الوحيد الذي تراجع أداؤه. أتفهم انتقاد المشجعين له لأنهم يدفعون المال وهو يدرك أنه ليس في أفضل حالاته».

وجاءت التطورات بعد مطالبة أسطورة البلوز فرانك ليبوف بشطب كوكوريا من التشكيلة وأضاف: «أتمنى عودة رييس جيمس وبن شيلويل للياقتهما في أسرع وقت ممكن لأن الفريق بحاجة لهما، لا نريد رؤية كوكوريا بعد الآن مع احترامي للاعب الذي لا أعرفه. هو ليس جيداً بما يكفي ليلعب في تشيلسي.. هكذا ببساطة. شراؤه مقابل 60 أو 70 مليوناً جنون، هو لا ينتمي لهذا المستوى. البعض سيعتقد أنني لا أحبه وهذا ليس صحيحاً، أنا أعتقد فقط أن كوكوريا لعب فقط في خيتافي وبرايتون وعمره 24 عاماً ولم يلعب سوى 30 أو 40 مباراة بالبريميرليج ولا يساوي السعر الذي دفع فيه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3akb2pfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"