عادي
بهدف تعزيز التواصل المسموع والتوعية الأمنية والمجتمعية

شرطة أبوظبي تطلق استوديو إذاعياً

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
مكتوم علي الشريفي - محمد علي المهيري

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت شرطة أبوظبي استوديو إذاعياً جديداً، تابعاً لإدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، تزامناً مع يوم الإذاعة العالمي (13 فبراير/شباط من كل عام)، لتعزيز التواصل المسموع مع المجتمع، وتعريفه بمختلف القضايا الشرطية والأمنية، وجهود شرطة أبوظبي في تعزيز الأمن والسلامة.

وفي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، قال اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، إن وسائل الإعلام المحلية بمختلف أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية، شريك رئيسي ومهم للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مشيداً بدورها المؤثر والفعال في تعزيز التواصل مع كافة شرائح المجتمع، ونشر الوعي الأمني والمروري، والوقوف على آراء واتجاهات المتعاملين والشركاء.

ولفت إلى حرص شرطة أبوظبي على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف الإذاعات المحلية، مثمناً دور الإذاعيين بمختلف المحطات وتعاونهم المستمر والمثمر في تعزيز وصول رسائل شرطة أبوظبي بشكل يومي إلى جمهور المستمعين من مختلف الثقافات.

وقال العميد محمد علي المهيري، مدير إدارة الإعلام الأمني، إن الاستوديو الجديد يعتبر من المشاريع التطويرية، ويخدم الأهداف والسعي المستمر إلى تنويع قنوات التواصل مع المجتمع.

وأشار إلى أهمية الاستوديو في أوقات الطوارئ لإيصال الرسائل الضرورية في وقت سريع، وبث الرسائل التوعوية المرورية والمجتمعية وغيرها، وتبني المواهب من منتسبي الشرطة في تقديم البرامج، وإعدادها وإخراجها عبر تنظيم دورات تدريبية متخصصة، ومتابعة العمل في خطة التدريب العملي المعتمدة لطلبة الجامعات بمجال الإذاعة الشرطية.

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي تهتم بإيصال المادة الإذاعية اليومية والرسائل العاجلة لتنبيه الجمهور بالمستجدات الطارئة، وبث فقرات إذاعية تركز على التوعية الأمنية والمجتمعية والإرشادية في مختلف القضايا الاجتماعية، مثل مخاطر المخدرات وأضرارها، والالتزام بالقوانين المرورية، والتوعية بالوقاية من الجريمة، ومخاطر بعض الظواهر والسلوكيات.

ويتولى الاستوديو عدة مهام، أبرزها تسجيل التعليق الصوتي الخاص بالأفلام الوثائقية والسيناريوهات الشرطية، وتسجيل اللقاءات الإذاعية الخاصة بمنتسبي شرطة أبوظبي، وتسجيل الإعلانات التوعوية والتحذيرية والفقرات التوعوية المرورية والمجتمعية، وتسجيل التقارير والنشرات الإخبارية، وتسجيل هواتف البدالات، ويستخدم لتدريب طلاب الجامعات والمواهب من شرطة أبوظبي، وعمل المونتاج والإخراج للمواد المسجلة كما يتم أرشفة كافة المواد المسجلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr279w94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"