عادي

أمين أرشيف لمستندات ومراسلات إليزابيث وفيليب

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
الأمير فيليب
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

إعداد: مصطفى الزعبي

تبحث العائلة المالكة البريطانية عن أمين أرشيف ومفهرس مكتبة وأرشيف، لأرشفة جميع الأوراق الرسمية والشخصية للراحلين الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة، وهي وظيفة جديدة تماماً مقرها في قلعة وندسور.

ويسعى صندوق«Royal Collection Trust» الملكي للعثور على أمين أرشيف براتب 34000 جنيه إسترليني سنوياً بالإضافة إلى بعض المزايا.

ويتضمن الوصف الوظيفي الانضمام إلى الفريق في وندسور، وإدارة المشروع الكبير والمهم لأرشفة الأوراق الرسمية والشخصية للملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة. وإنشاء سجل واضح ودقيق للأوراق مما يضمن للآخرين التنقل والوصول إليها في المستقبل بسهولة من العائلة المالكة، ورعاية المعارض والعروض والموارد عبر الإنترنت، والرد على استفسارات الزملاء والباحثين.

ويجب أن يكون لدى المتقدمين «خبرة كبيرة في إدارة وفهرسة المحفوظات، بالإضافة إلى فهم قوي لمعايير الفهرسة الدولية، مع خبرة في إدارة الوصول إلى الأرشيفات المعاصرة بحساسية وفاعلية».

والوظيفة الجديدة ستوفر نظرة للحياة اليومية للملكة الراحلة وآرائها ومراسلاتها، والتي احتفظت بالكثير منها بشكل خاص طوال فترة حكمها التي استمرت 70 عاماً.

وسيُمنح المتقدم الناجح مهمة رائعة تتمثل في قضاء العامين المقبلين في الاطّلاع على أوراق جلالة الملكة، والتي لن يراها أي شخص آخر لعقود قادمة بما في ذلك أوراق لن يقرأها أي شخص آخر بعد الملكة.

ومن المقرر أن يبدأ مشروع الأرشفة في مايو 2023 وينتهي في مايو 2025.

وتحتوي المحفوظات الملكية على 7 ملايين وثيقة تعود إلى القرن الثالث عشر حتى يومنا هذا، بينما تضم ​​المكتبة الملكية مخطوطات تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ehcueed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"