عادي

إدوارد سنودن يسخر من مزاعم إسقاط الجيش الأمريكي كائنات فضائية

15:54 مساء
قراءة دقيقتين

قال إدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية، إن حديث بعض المسؤولين عن وجود أجسام طائرة، يعد محاولة لإلهاء المواطنين.

وأكد سنودن في تغريدة عبر تويتر: «ليسوا فضائيين، أتمنى أن يكونوا كذلك، لكنهم ليسوا فضائيين.. إنه مجرد عذر قديم مرتب له، ووسيلة إلهاء تضمن انشغال موظفي وكالة الأمن القومي بهراء التحقيق في المناطيد، بدلاً من الميزانيات أو تفجير خط غاز نورد ستريم».

وتأتي تغريدة سنودن رداً على تصريحات أدلى بها قائد الدفاع الجوي لشمال أمريكا الجنرال جلين فانهيرك، عن إسقاط أجسام مجهولة، لا يستبعد أن تكون لكائنات فضائية.

كما أشار إدوارد سنودن في تغريدته إلى ما ذكره الصحفي الاستقصائي سيمور هيرش، عن تورط الحكومة الأمريكية في تخريب خط أنابيب الغاز «نورد ستريم» الممتد بين روسيا وألمانيا.

من جانبها، علقت السكرتير الصحفي للبيت الأبيض كارين جان بيير، على تصريحات فانهيرك عن الكائنات الفضائية، مؤكدة عدم وجود أي أدلة أن الأجسام المجهولة التي تم إسقاطها بواسطة قوات الدفاع الجوي، تخص الفضائيين.

وأوضحت جان بيير في مؤتمر صحفي: «لا توجد أي أدلة على الفضائيين أو نشاط لقوى خارجية، مع عمليات الإسقاط الأخيرة، أريد التأكيد على معرفة الشعب الأمريكي بالأمر، ومن المهم أن نوضح ذلك».

وتابعت مازحة: «أحب فيلم ET، لكن دعونا نترك الحديث عن الفضائيين».

كما تحدث مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيري، مؤكداً أن الأمريكيين لا يجب عليهم القلق تجاه وجود فضائيين، لكن في الوقت نفسه لم يتمكن الجيش الأمريكي من تحديد هوية الأجسام الطائرة التي تم إسقاطها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/559rh6k4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"