عادي

رابطة الدوري السعودي توضح سبب تأجيل مباراة الهلال والفيحاء

16:44 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

أوضحت رابطة دوري المحترفين السعودي، أن نادي الفيحاء لديه علم مسبق بتأجيل مباراته الدورية أمام الهلال والتي كانت مقرره يوم الأربعاء.

وبينت الرابطة في توضيحها الثلاثاء على موقع الحساب الرسمي في تويتر، أن عبدالله أبانمي رئيس نادي الفيحاء على علم بالتأجيل وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال تصريحاته التي نفى من خلالها علم ناديه بالتأجيل.

وأحدث موضوع تأجيل المباراة لوقت لم يحدد ضجة إعلامية كون السبب في اتخاذه لم يكن واضحاً ولم يحدد الموعد البديل.

ونص بيان الرابطة: إشارة إلى ما أثير من تداول حول تأجيل مباراة الفيحاء والهلال ضمن منافسات الجولة ال17 من دوري روشن السعودي والتي كانت مجدولة يوم الأربعاء 15 فبراير، وما صرح به رئيس نادي الفيحاء عبدالله أبانمي حول عدم التواصل مع النادي للتشاور قبل صدور قرار تأجيل موعد المباراة المذكورة، فإنه يهم رابطة الدوري السعودي للمحترفين إيضاح ما يلي:

أولاً: تلقت الرابطة في يوم 8 فبراير طلباً من نادي الهلال بتأجيل مباراته أمام الفيحاء ضمن الجولة ال 17، وتمت إحالة الطلب كما هو معتاد للجنة المسابقات لمناقشته ووضع الخيارات المناسبة للتأجيل.

وأضاف البيان: ثانياً: ورد لسكرتير لجنة المسابقات يوم الأحد 12 فبراير الساعة (6:43 مساءً) اتصال من رئيس نادي الفيحاء يستفسر عما إذا كانت المباراة ستؤجل أم لا، وتم الرد عليه أنها ستؤجل، وبالفعل تم اتخاذ قرار التأجيل من لجنة المسابقات بالرابطة.

ثالثاً: في الساعة 11:30 صباح يوم الاثنين 13 فبراير أجرى سكرتير لجنة المسابقات اتصالاً هاتفياً برئيس نادي الفيحاء لإبلاغه أنه سيتم إرسال إيميل التأجيل، ولم يبد رئيس النادي أي ملاحظة أو اعتراض على ذلك، وبعد أن تم إرسال الإيميل الساعة 12:43 ظهراً ورد اتصال من نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء لنائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين الساعة 2 ظهراً يطلب فيه التعديل على صياغة توجيه الإيميل، دون أي اعتراض أو ملاحظة على مسألة التأجيل، وقد تمت تلبية طلبه وإرسال ذلك الساعة الخامسة عصراً في يوم الاثنين 13 فبراير.

وانتهى البيان «وإذ توضح الرابطة هذه التفاصيل لتضع الرأي العام الرياضي أمام حقيقة ما جرى فهي تستغرب في الوقت ذاته ما ورد في تصريحات رئيس النادي عن عدم علمه بالتأجيل مسبقاً، وتؤكد في هذا الإطار أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، خاصة أن المساواة والعدالة في التعامل مع جميع الأندية يعتبر من المبادئ الأساسية في جميع أعمال الرابطة».

قانونياً أوضح عدد من القانونيين أن الرابطة تمتلك الحق في التأجيل استناداً لمواد لديها تحت بند المصلحة العامة وكان عليها الاستناد إليها للابتعاد عن ردة الفعل التي شهدها الشارع الرياضي في الساعات القادمة.

الشباب- أبها

تقام اليوم الثلاثاء مباراة واحدة في افتتاح الجولة السابعة عشرة من الدوري تجمع بين الشباب وأبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

واللقاء فرصة للشباب من أجل الصعود لصدارة الترتيب والابتعاد 3 نقاط عن النصر والاتحاد عن مباراة الأول ضد التعاون والثاني أمام الاتفاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp9w2drr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"