عادي
تحديات هجن الشيوخ تنطلق اليوم

«وغا» تكسب تحدي كأس اليذاع في ختامي المرموم

19:20 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج الفائز ببندقية اليذاع الجعدان للإنتاج
تتويج الفائز ببندقية اليذاع الجعدان للإنتاج
  • «البويضا» تهدي قطر أول الرموز و«عتيم» يتألق ببندقية الإنتاج

دبي: عصام هجو

تألقت مؤسسات هجن أبناء القبائل، مساء الثلاثاء، من خلال مشاركتها في تحديات رموز اليذاع، ضمن مهرجان المرموم التراثي للهجن «ختامي المرموم 2023»، وأقيمت تحديات رموز اليذاع من خلال الأشواط الستة الأولى من الفترة المسائية على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وشهدت منافسات اليذاع، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مشاركة 1527 مطية.

نجح شعار محمد الشامسي في انتزاع كأس اليذاع المفتوح، وذلك عن طريق «وغا» التي قطعت مسافة التحدي، في زمن وقدره 8:48:5 دقائق.

وبالمقابل نجح شعار صعب المضمرين في انتزاع ثلاثة رموز متتالية؛ حيث قدّم «والم» لمحمد سلطان الكتبي على قمة الجعادين حاصداً بندقية اليذاع المفتوح بتوقيت بلغ 8:50:4 دقائق.

وكسبت «الصايلة» ل محمد سلطان مطر مرخان الكتبي كأس اليذاع البكار المحليات، بعد أن تألقت في ثالث الأشواط، وحسمت المعركة بزمن وقدره 8:55:1 دقائق.

وأهدى «ضاري» شعار صعب المضمرين لمحمد سلطان الكتبي الرمز الثالث توالياً، وذلك بعد فوزه ببندقية اليذاع الجعدان المحليات.

وذهب كأس اليذاع البكار للإنتاج إلى أحد الشعارات القادمة من قطر؛ حيث فازت به «البويضا» لمحمد ناصر الشنجل.

واستطاع «عديم» أن يهدي محمد بطي الغفلي بندقية اليذاع الجعدان للإنتاج، بعد أن أبدع في آخر تحديات الرموز.

وقام علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وعبدالله أحمد فرج، مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، بتكريم الفائزين بالرموز عقب نهاية الشوط الثامن.

وتألق شعار محمد سلطان الكتبي من خلال الشوط الرئيسي لليذاع البكار المحليات للإنتاج، بعد تقديمه ل«شواهين» على قمة الشوط، وأهدت «حدث» شعار محمد سلطان مرخان ثاني النواميس، من خلال فوزها بصدارة اليذاع البكار المهجنات للإنتاج.

وظهر شعار عيسى خلفان الغفلي في ثالث الأشواط لليذاع الجعدان المحليات للإنتاج، بحصول «المسك» على المركز الأول.

ونجح «عباب» في إهداء سعيد منانة غدير اجتبي قمة اليذاع الجعدان المهجنات للإنتاج، وذلك بحسمه الصدارة في توقيت وقدره 9:04:9 دقائق.

وسجلت «أسطورة» لمطر راشد الشامسي توقيتاً بلغ 8:58:8 دقائق في الشوط الرابع عشر لليذاع البكار المهجنات، كان هو التوقيت الأفضل في جميع الأشواط.

وتسجل هجن أصحاب السمو الشيوخ ظهورها الأول من خلال مهرجان المرموم التراثي للهجن «ختامي المرموم 2023»، وذلك من خلال تحديات سن اللقايا التي ستقام صباح ومساء الأربعاء، وتشهد الفترة الصباحية إقامة ثمانية عشر شوطاً لمسافة خمسة كيلومترات، وخصصت الأشواط الأربعة الأخيرة منها لهجن الإنتاج لمؤسسات أصحاب السمو الشيوخ.

وتتجه الأنظار إلى الفترة المسائية، والتي ستشهد إقامة 14 شوطاً، وتخصص الأشواط الأربعة الأولى لرموز سن اللقايا، والتي ستكون على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتتوزع الرموز بواقع كأسين للقايا البكار المفتوح والمحليات، بالإضافة إلى بندقيتي اللقايا الجعدان المفتوح والمحليات.

واستضافت منصة ميدان المرموم للهجن، أمس الأول، فعاليات اليوم الثاني لمزاد المرموم العاشر «ب» للإنتاج الشخصي، والذي يقام بتنظيم وإشراف نادي دبي لسباقات الهجن، وعرضت من خلال ثاني أيام المزاد 66 مطية، تنحدر من سلالات راقية في عالم سباقات الهجن، ليرتفع عدد المطايا المعروضة خلال اليومين الأول والثاني إلى 134 مطية من العدد الكلي البالغ 270 مطية.

ونجح محمد راشد بن مرخان في الحصول على ملكية البكرة بنت «قماري ولد عرايف- العاصفة» والأم «حشيمة» في مقابل 170 ألف درهم، وعاد محمد راشد مرخان للظهور مجدداً من خلال مزايدته وحصوله على ملكية القعود ابن «الوسمي-بعير الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان» والأم «مشهورة»، بعد أن وصلت المزايدة إلى مائة ألف درهم.

وتمكن فهد حصين النعيمي من الفوز بملكية القعود المنحدر من سلالة الأب «عشاق – العاصفة» والأم «الشاهينية» بعد أن دفع مبلغاً وقدره مائة ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b63z5ue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"