عادي

نيوكاسل غاضب من تعيين مشجع اليونايتد حكماً لنهائي كأس الرابطة

15:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كووت في آخر ظهور بمباراة ليفربول وإيفرتون
كووت في آخر ظهور بمباراة ليفربول وإيفرتون
الشارقة: ضمياء فالح
عبر مشجعو نيوكاسل عن استيائهم من تعيين الحكم دافيد كووت لنهائي كاس الرابطة في 26 فبراير / شباط الجاري أمام مانشستر يونايتد.
وسارع المشجعون للتعبير عن رأيهم بالحكم ومن التعليقات: «هل هذه مزحة؟ دافيد كووت يشجع مانشستر يونايتد وهذا واضح للجميع»، و«هذا الحكم أحبطنا أمام تشيلسي الموسم الماضي، هل هو نفسه دافيد كووت؟ هل أجروا قرعة وأخرجوا اسمه من القبعة؟» و«حكم ضعيف جداً».
ورغم شائعات أن كووت يشجع اليونايتد، إلا أنه لا يوجد تأكيد رسمي لأن هناك لائحة تنص على عدم قيادة الحكم مباراة يكون مشجعاً لطرف فيها كما حصل في منع مايكل أوليفر من التحكيم في مباريات نيوكاسل لأنه يشجع الفريق.
تعود آخر مرة قاد فيها الحكم كووت (40 عاماً) مباراة لنيوكاسل إلى مارس من العام الماضي وتعرض حينها لانتقادات لأنه لم يطرد الألماني كاي هافيرتز نجم تشيلسي بعدما ضرب بكوعه لاعب نيوكاسل دان بيرن وانتهت المباراة بخسارة نيوكاسل 1- صفر.
نسبة فوز نيوكاسل في المباريات التي يقودها الحكم كووت هي 36.4 في المئة، بينما لم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة مع الحكم ونسبة انتصاراته معه تصل إلى 75 في المئة من ضمنها مباراتان هذا الموسم.
وقاد كووت 16 مباراة في البريميرليغ حتى الآن هذا الموسم لكنه لم يشهر البطاقة الحمراء سوى مرة واحدة وكانت لعرقلة جواو فيليكس الخطيرة في مباراة خسارة «البلوز» أمام فولهام 2-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pz2txx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"