عادي

نخبة دراجي العالم تشارك في طواف الإمارات 2023

21:26 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لطواف الإمارات، انضمام 4 دراجين عالميين للمشاركة في النسخة الخامسة من الحدث المرتقب الذي يقام خلال من 20 إلى 26 من فبراير الجاري، ويبدأ الطواف من أبوظبي وينتهي فيها عبر 7 مراحل بمجموع 1028 كيلومتراً، ويتألف مسار السباق من أربع مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، إضافة إلى مرحلة ضد الساعة التي تمتد لمسافة 17.2 كيلومتر.

ويعود الدراج بيلو بلباو من «فريق البحرين ـ فيكتوريوس» إلى الإمارات بعد 12 شهراً من إحراز المركز الثالث في الترتيب العام خلال نسخة العام الماضي.

ويمتلك الدراج مارك كافنديش من «فريق أستانا كازاكستان»، البطل البريطاني وبطل العالم السابق على الطرق (2011)، تاريخاً مشرقاً في مشاركاته في الإمارات، حيث سبق له أن حقق سبعة انتصارات في زياراته الخمس السابقة، وكان آخر فوز له خلال النسخة الماضية من طواف الإمارات، عندما تغلب على جاسبر فيليبسين في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي ليفوز بالمرحلة الثانية. ومع تحقيق إجمالي وصل إلى 34 فوزاً في مراحل طواف فرنسا، يشارك كافنديش الرقم القياسي في الانتصارات في جميع المراحل مع أسطورة الدراجات إيدي ميركس.

ويعد ديلان غرونويغن من «فريق جايكو العلا» واحداً من أفضل الدراجين المتوقع تألقهم في المراحل الأربع في نسخة هذا العام من الطواف.

وحقق الهولندي الفوز في خمس مراحل من طواف فرنسا للدراجات (بين 2017 و2022)، كما سجل اسمه سابقاً في طواف الإمارات، بعد فوزه بالمرحلة الرابعة عام 2020. كما يسعى الدراج إيليا فيفياني من «فريق إينيوس غرينادييرز» أيضاً إلى تحقيق الانتصارات في مراحل نسخة هذا العام من الطواف، بعدما سبق للدراج الإيطالي المشاركة للمرة الأولى في طواف الإمارات عام 2019، وتمكن آنذاك من تحقيق الفوز بالقميص الأخضر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjnk7sth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"