عادي
الحمرية يتفوق بـ 28 منصة من 48 تتويجاً

أحمد بن حمدان يتوج أبطال التجديف الحديث

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن حمدان مع الفائزين

توج الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، أبطال الجولة الثالثة من بطولة الإمارات للتجديف الحديث، والتي أسدل الستار على تفاصيلها على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

ونجح نادي الحمرية في اقتناص نصيب الأسد من بين الفئات الـ16للبطولة بحصد 128 نقطةالتجد، متفوقاً على صاحب المركز الثاني أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية، والتي حصدت 52 نقطة، حيث جاء نصيب الحمرية ليكون 28 من أصل 48 تكريماً.

وجاءت نتائج الفئات كي تهدي المركز الأول في فئة فردي شباب إلى أكسيل رودي من أكاديمية أبوظبي، وفي فئة ثنائي مزدوج ناشئات حقق المركز الأول مودة وحمد محمد من نادي الحمرية، وفي فئة فردي رجال تمكن حمد المطروشي من الحمرية من تحقيق المركز الأول، وفي فئة رباعي مختلط، حل فريق الحمرية في المركز الأول بقيادة حمد المطروشي وسعيد جمال وسارة الأجنف وشدرة محمد.

وفي فئة فردي رجال أقل من 23 سنة، حقق عمار البلوشي من الحمرية المركز الأول، وعبر فئة زوجي شباب كان المركز الأول من نصيب خميس النعيمي ومحمد علي، وفي منافسات فئة فردي ناشئات حققت مودة محمد من الحمرية المركز الأول، وفي فئة ثنائي مزدوج رجال حل حمد المطروشي وأحمد خميس في المركز الأول، وفي فئة فردي ناشئين أقل من 16 سنة كان المركز الأول من نصيب زايد عبيد الشامسي من الحمرية، وفي فئة رباعي مزدوج سيدات حل في المركز الأول فريق أكاديمية أبوظبي عن طريق عود الظاهري وليديا ووفاء الكثيري وجوسو.

وفي فردي سيدات تفوقت سارة الأجنف من الحمرية بتحقيق المركز الأول، وفي منافسات زوجي رجال أقل من 23 سنة، حل عمار البلوشي وزايد الشامسي في المركز الأول، وفي فئة زوجي مختلط حقق من فريق أبوظبي المركز الأول كل من إبراهيم مراغي ودوكسو، وفي فئة ثنائي مزدوج سيدات حل في المركز الأول من الحمرية سارة الأجنف وشدرة محمد، وفي فئة رباعي رجال حقق فريق الحمرية المركز الأول عن طريق أحمد خميس ومبارك الياسي وحمد المطروشي وغانم الشامسي.

وشهدت البطولة مشاركة منتخب الكويت للتجديف الحديث.

وشهد تكريم الفائزين في الختام سالم الرميثي مدير عام النادي ومحمد العبيدلي أمين عام اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وخليفة السويدي رئيس أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية.

ووجه الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات البحرية للتنظيم المميز للجولة، وإبراز الحدث في الصورة اللائقة من كل النواحي.

وأكد أن المسابقة قد أقيمت في أجواء مثالية وأكثر من رائعة، خاصة مع التجمع الكبير للمدارس والأندية البحرية المختلفة في المسابقة. وقال: حضور ومشاركة الأندية المختلفة أسهم في أن نشاهد منافسة أقوى وأكبر.

وشدد على أهمية هذه البطولة والبرامج المشابهة في صقل مهارة الشبان والأبطال للمشاركات الأولمبية لاحقاً، خاصة أن التجديف الحديث من الرياضات المهمة على الخارطة الأولمبية. وشكر المشاركة الجميلة للأشقاء من الكويت عبر هذه الجولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kwhkpy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"