عادي

تتويج الفائزين في سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدماً

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج الفائزين في سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدماً

اختتمت الأحد منافسات سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً الذي نظمته هيئة أبوظبي للتراث ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التراث البحري.

جرت منافسات السباق الذي أقيم على كورنيش أبوظبي لمسافة 4 أميال بحرية، في أربعة أشواط بألوان علم دولة الإمارات، وبمشاركة 1156 بحاراً، تم توزيعهم على 68 قارباً، بمعدل 17 بحاراً في كل قارب مع السكوني.

وشهد المسرح الرئيسي للمهرجان تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط السباق، حيث فاز القارب «وادي السيجي» لمالكه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، بقيادة النوخذة سالم عبيد الزحمي، والسكوني إبراهيم علي إلياسي، بناموس الشوط الأول باللون الأحمر، فيما حاز جائزة الشوط الثاني باللون الأخضر القارب «جلفار» لمالكه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بقيادة النوخذة بدر ناصر أحمد الشحي، والسكوني علي محمد رباع الشحي، وتوج بالشوط الثالث باللون الأبيض القارب «شباب صحار» لمالكه اللجنة العمانية للرياضات البحرية، بقيادة النوخذة محمد صالح الغيثي، والسكوني إبراهيم صالح الغيثي، وحاز جائزة الشوط الرابع باللون الأسود القارب «الفهيدي» لمالكه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة النوخذة حمدان سعيد جابر، والسكوني حسن إبراهيم الحوسني.

من جهة أخرى، استقطبت مشاركة هيئة أبوظبي للتراث العديد من زوار المهرجان للتعرف إلى جوانب من حياة الآباء والأجداد في الصيد والغوص والحرف البحرية، وذلك من خلال «بيت البحر» الذي ضم نماذج متنوعة للقوارب التراثية وأدوات الصيد والغوص وفلق المحار، وقدم خبرات تراثية مختلفة عبر مجموعة من الورش البحرية.

كما شهد ركن الإصدارات حراكاً ملحوظاً من زوار المهرجان، بما عرضه للجمهور والمهتمين بتراث دولة الإمارات من عناوين تراثية، لاسيما العناوين ذات الصلة بالتراث البحري، إضافة إلى أعداد مجلة «تراث» التي تصدرها الهيئة.

وجذبت عروض المحامل التراثية التي نظمتها الهيئة على امتداد كورنيش أبوظبي اهتمام الزوار بهدف التعرف إلى تفاصيل تراث الحياة البحرية في الماضي الأصيل، وبكل ما يجسده هذا التراث من مخزون ثري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yxn25p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"