عادي
النسخة الخامسة لسباق الدراجات تنطلق اليوم

نهيان بن زايد: الطواف يروج للإمارات

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن طواف الإمارات يسهم في تحقيق العديد من المكتسبات، ليمتد تأثيره الإيجابي والمهم إلى العائد الاقتصادي والترويجي والسياحي للإمارات عموماً، وأبوظبي بشكل خاص.

وقال سموّه: «يسلط الطواف الضوء على العديد من معالم الإمارات البارزة القديمة منها والحديثة، في ظل متابعة الملايين لمنافسات السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، كما يعزز الطواف من توجه القيادة الرشيدة وخطواتها الحثيثة، لجعل الإمارات أحد المراكز العالمية لركوب الدراجات الهوائية».

وأضاف سموّ الشيخ نهيان بن زايد: «مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة، تتوافق مع السُمعة الكبيرة والسجل الحافل لاسم الإمارات، وأبوظبي، في استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات والأحداث الرياضية، وإضافة النجاح في كل عام بعد الآخر».

وتنطلق اليوم الاثنين النسخة الخامسة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية الذي يستمر حتى 26 فبراير الحالي.

ويبدأ الطواف من أبوظبي وينتهي فيها عبر 7 مراحل لمسافة 1028 كم، ويتألف مسار السباق من 4 مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين،إضافة الى مرحلة ضد الساعة لمسافة 17.2 كم.

وتقام المرحلة الأولى اليوم من قلعة الظفرة وهي لمسافة 151 كيلومتراً.

ويغيب بطل النسختين السابقتين السلوفييني بوغاتشار عن السباق الحالي بعدما قرر فريق الإمارات الدفع به في سباقات أخرى ضمن خطط واستراتيجية للحفاظ على كافة الدراجين في جاهزية كاملة.

وعلل الإسباني جوكسيان فرنانديز المدير الرياضي لفريق الإمارات سبب غياب بوغاتشارالذي نافس في سباق الأندلس،بالقول «هو متسابق يحب تجربة الأشياء الجديدة، لذلك فإن بدء موسمه في الأندلس كان منطقياً، سيكون الموسم طويلاً، لذا فكرتنا كانت السير تدريجياً لتحقيق الأهداف الأكبر لنا كفريق».

وبغياب بوغاتشار الفائز ايضاً بلقبين في طواف فرنسا، ستكون الأنظار نحو البريطاني آدم يايتس الذي سيرتدي ألوان قميص فريق الإمارات لأول مرة بعدما انضم إليه في سبتمبر الماضي لمدة ثلاث سنوات قادماً من فريق إينيوس غريناديرز.

واحتل ياييتس المركز الثاني في النسختين الأخيرتين خلف بوغاتشار، لذلك فان الآمال المعلقة عليه كبيرة لإبقاء اللقب في الإمارات للعام الثالث على التوالي.

ولن يكون ياييتس وحده مرشحاً لإحراز اللقب، فهناك أيضاً البلجيكي ريمكو ايفينبول من فريق سودال- كويك ستيب بطل العالم للطريق، والإسباني بيو بلباو (البحرين- فيكتوريوس) ثالث العام الماضي في الامارات.

ويبرزالمخضرم البريطاني كافنديش ( أستانا كازاخستان) صاحب الحضور القوي في السباق الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3kw5js

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"