عادي
تتضمن ورش عمل وعرض المشروعات البحثية

21 فعالية تنظمها «سيوا» في شهر الابتكار

18:19 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تشارك هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، بأكثر عن 21 فعالية، تتضمن أنشطة مختلفة وعرض ابتكارات ومستجدات البحث العلمي وورش عمل تعنى بالابتكار، تستهدف الموظفين والموردين وطلاب وطالبات المدارس، والتعريف بدور الهيئة في مجال الابتكار، واستعراض عدد من المشروعات الابتكارية التي نفذتها.

وافتتح فعاليات معرض الابتكار بالهيئة، ماجد حريمل الشامسي مدير الإدارة العامة لخدمات الدعم المؤسسي، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وأوضح أن الهيئة تولي الابتكار أهمية خاصة، بدعم الإدارات والشراكة مع الجامعات، وتحفيز وتوعية الموظفين والمتعاملين بأهمية الابتكار، وتشجيعهم على تنفيذ أفكارهم الإبداعية، وتحويلها إلى قوة إيجابية تُسهم في مسيرة التطوير.

وأكد أن الهيئة تتبني المبادرات الإبداعية، وتطبقها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، التي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا المتقدمة، وتقديم أفضل الخدمات لسكان الشارقة.

وأوضحت عائشة حسين عبدالله، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، أن المبادرات والفعاليات التي تشارك بها الهيئة هذا العام، تتضمن تنظيم ورش عمل حول استراتيجية الهيئة للابتكار ومنظومة العمل، وورشة عمل مع الموردين والابتكار في إدارة الوقت، إضافة إلى 4 ورش تستهدف طلاب وطالبات المدارس.

وأضافت أن الهيئة تستعرض مبادرة حائط الابتكار؛ لعرض بعض تحديات الكهرباء والماء والغاز والخدمات على الجمهور ومشاركة الأفكار، إضافة إلى تنظيم مسابقة أفضل فكرة ومنحها جائزة، واستعراض ورشة إصلاح الأعطال المتنقلة، التي تم تنفيذها بالكامل من قبل فريق الصيانة والطوارئ، بهدف سرعة إصلاح الأعطال في الموقع بدلاً من نقلها إلى الورش.

وكذلك استعراض خدمة الموقف الذكي لكبار المواطنين والأشخاص من ذوي الإعاقة، وآليات تشغيل ومتابعة محطة تأهل عن بعد، والمشروع الرائد لتطوير وتوسعة محطة «نزوى» للتخزين الاحتياطي والاستراتيجي للمياه الجوفية، ومنصة الخدمات المشتركة التي تحتوي على الخدمات المتطورة والجديدة للشركات الهندسية والاستشارية.

ومن المشروعات المبتكرة التي تستعرضها الهيئة أيضاً، التدريب الافتراضي «ميتافيرس»، من خلال عرض مباشر لتطبيق الواقع الافتراضي في تدريب المهندسين، وعدد من الابتكارات في مجال نقل الطاقة، وإعادة تصميم وإصلاح ناقل البيانات من المحول إلى غرفة التحكم.

وتعرض الهيئة عدداً من المشروعات البحثية المبتكرة التي نفذتها مع الجامعات، والتي تشمل: تطوير مشروع بحثي تعاوني حول أداء وتحسين وحدات الهواء الصالح للشرب، ودراسة التحليل الاقتصادي التقني والبيئي لأنظمة استخلاص الماء الصالح للشرب من الهواء، بهدف تطوير نظام مستدام لإنتاج مياه شرب عذبة ونظيفة من الهواء الرطب، باستخدام نظام الطاقة المتجددة والنظيفة، وكذلك دراسة تطوير نظام ذكي للكشف عن تسرب المياه ونظام توزيع المياه، ويطور هذا المشروع تقنيات ذكية آمنة لاكتشاف التسربات، ويتم استعراض البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pnz3rnrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"