عادي
يحث الطلبة على التفكير النقدي والإبداعي

«التعليم»: الاختبارات الورقية والإلكترونية في مواد محددة

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
index

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن تطبيقها نموذجاً للاختبارات الورقية والإلكترونية (متعدد الاختيار)، خلال الفصل الدراسي الحالي لطلبة الصفوف (3-12) في كافة المسارات، وذلك لمواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء والعلوم؛ بهدف تحسين جودة المخرجات التعليمية، وتعزيز مهارات الطلبة الإبداعية والأكاديمية.

وأوضحت المؤسسة أنها عملت خلال الفترة الماضية على التنسيق مع ممثلي الميدان التربوي والمعلمين، بخصوص تطبيق نموذج الاختبار الورقي والإلكتروني، ودراسة أثره الإيجابي على مسيرة الطلبة وتحصليهم المعرفي، مؤكدين على إيجابيات تفعيل القرار ودوره الكبير في دعم الطلبة خلال مسيرتهم التربوية.

وبيّنت المؤسسة أن النموذج المعتمد سيُسهم في تطوير مهارات الطلبة في عدة مجالات، كالتحليل العلمي والتفكير النقدي والإبداعي، ودعم الطلبة ومنحهم فرصاً إضافية لتحسين درجاتهم في الاختبار، من خلال تحليل الإجابات التي سيقوم بها الطالب، وعدم اقتصار منح الدرجة على الإجابة النهائية فقط، إلى جانب المساهمة في قياس مهارات الطلبة، وتوفير بيانات دقيقة عن مستوياتهم، إضافة إلى إطلاق قدرات الطلبة في اللغات من خلال التعبير الكتابي. وأكدت المؤسسة أنه سيتم تطبيق الاختبار الورقي والإلكتروني على المواد المذكورة فقط، أما فيما يتعلق ببقية المواد فسيتم تطبيق الاختبارات الإلكترونية.

ولفتت المؤسسة إلى أنه سيتم تنظيم امتحان تجريبي؛ لضمان جاهزية نموذج الاختبارات المزدوج الورقي والإلكتروني، لتهيئة الميدان التربوي خلال الفترة (27 فبراير/شباط لغاية 3 مارس/آذار 2023)، وذلك بحسب برمجة زمنية خاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي اعتمدتها المؤسسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fm2sfj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"