عادي
بمشاركة خبراء من 32 دولة من 22 إلى 24 فبراير

«جامعة أبوظبي» تدشن مؤتمرين للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا المالية الخضراء

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان مبارك

أبوظبي: «الخليج»

يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش مؤتمرين دوليين بارزين تستضيفهما جامعة أبوظبي «المؤتمر العالمي الخامس للتنظيم والإدارة» الأربعاء، ولمدة ثلاثة أيام، و«المؤتمر الدولي للتمويل المستدام والتكنولوجيا المالية الخضراء» يومي 23 و24 فبراير، في فندق "إنتركونتيننتال" أبوظبي. ويأتي المؤتمران تجسيداً لالتزام جامعة أبوظبي بدعم أجندة دولة الإمارات للاستدامة.

وأكد الدكتور علي بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الجامعة أهمية هذين المؤتمرين إذ يؤكدان ما تشهده إمارة أبوظبي من نهضة اقتصادية وتنموية وازدهار للاقتصاد الرقمي، بما يجعل الإمارة، ودولة الإمارات مركزاً رائداً للاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية واللوجستية وغيرها من المجالات التي تشهد معدلات نمو عالية، بتوجيهات قيادتنا الرشيدة بما يلبي الأهداف المنشودة لهذا القطاع الحيوي في أجندة الخمسين المقبلة.

وأوضح أن المؤتمرين يستقطبان نخبة بارزة من الخبراء وقادة الأعمال والمديرين التنفيذيين المتخصصين و 250 ورقة بحثية من 32 دولة في ست قارات، اعتمد منها 110 أبحاث لاستعراضها ومناقشتها خلال جلسات المؤتمرين ال 22 التي تعقد على مدار ثلاثة أيام. ويسعى المؤتمران إلى تعزيز تضافر الجهود العالمية لتسريع الحلول المبتكرة والتخفيف من الأعباء في الطاقة، وتغير المناخ، والتحديات الملحّة الأخرى المتعلقة بالاستدامة، وستقدّم «المجلة الدولية لإدارة الضيافة المعاصرة»، و«مجلة الضيافة والفكر السياحي»، «جائزة أفضل ورقة بحثية».

وسيتخلل المؤتمر ورشة «تمكين المرأة.. الحل لمؤسسات الاستدامة»، وتنظمها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بإشراف الدكتورة مايا رميتي، مستشارة مكتب الأمم المتحدة للمرأة، وهبة الجردلي، رئيسة برنامج ريادة الأعمال ومراعاة شواغل المرأة.

ويسعى المؤتمر الدولي للتمويل المستدام والتكنولوجيا المالية الخضراء، عبر التركيز على التمويل المستدام وتبادل المعارف والخبرات مع قادة القطاع، إلى تقييم قضايا الساعة التي تؤثر في تطور قطاع الخدمات المالية وتشكيله، وتمهيد الطريق لمستقبل مستدام للأجيال القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mydhcvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"