عادي

خريطة طريق للقضاء على سرطان عنق الرحم

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

شهد «منتدى سرطان عنق الرحم» الثالث، الذي استضافته الشارقة في يناير/ كانون الثاني الماضي، الكشف عن وثيقة «إعلان الشارقة 3.0» التاريخية التي حددت خريطة الطريق للقضاء على سرطان عنق الرحم في المنطقة؛ حيث يؤكد الإعلان أهمية التعاون والشراكات بين الحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية ومنظمات المجتمع المدني، وتعزيز الاستثمار في برامج الوقاية من سرطان عنق الرحم وفحوص الكشف المبكر وبرامج العلاج.

ورحب المشاركون في المنتدى بدعم تنفيذ الإجراءات والاستراتيجيات الوطنية والإقليمية لمكافحة سرطان عنق الرحم، ومواصلة جهود رصده ومراقبته من خلال إعداد إطار مراقبة دقيق في 6 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويستند هذا الإعلان على الإنجازات التي تحققت منذ إصداره لأول مرة في عام 2019، وهو جزء من الالتزام بتنفيذ الاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق (2016-2030) والتزامات قمة نيروبي التي تُعرف باسم «المؤتمر الدولي للسكان والتنمية +25».

وشهد المنتدى الذي نظمته «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» افتراضياً على مدار يومين حضوراً لافتاً لأكثر من 2820 من نخبة صنّاع السياسات وخبراء الرعاية الصحية والباحثين وممثلي عدد من المنظمات الدولية.

وقال عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع: «إن التزام الإمارات بأعلى المعايير العالمية في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، عزز ريادتنا في مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم، على المستويين الإقليمي والدولي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu2uzyxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"