عادي
صناعة إماراتية كاملة

مسيّرة «ريتش-إس» تحصل على توقيع رئيس الدولة

14:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حصلت طائرة «ريتش-إس» المسيرة والمعروضة بجناح مجموعة «إيدج» للصناعات العسكرية، على توقيع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تأتي ترجمة لرؤية سموه السديدة بتعزيز القدرات السيادية لوطننا الحبيب بسواعد أبنائه، لا سيما أن صناعة الدفاع تعد رافداً مهماً من روافد التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارات.

قال المهندس جمال الجسمي، مدير المشاريع بمجموعة «إيدج» في تصريحات خاصة ل «الخليج»، إن الطائرة أصبحت من أكثر المشاريع المميزة، بعد أن حصلت على توقيع صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أنها تتمتع بمميزات عالية الجودة والدقة، ومواصفات استطلاعية وهجومية، حيث يبلغ امتداد جناحيها 12 متراً، وقادرة على حمل 120 كيلو جراماً. 

وأوضح أن الطائرة يمكنها أن تحلق حتى 24 ألف قدم، وتتراوح سرعتها بين 145 كيلو متراً بالساعة إلى 180 كم، وصنعت بالكامل في الإمارات تحت إشراف كوادر مواطنة، ونسعى إلى أن يصل منتجنا إلى العالمية. 

وتعمل الطائرة بسرعة طواف 80 عقدة، ويبلغ طولها 5.5 متر، وتتميز بمحرك روتاكس 912 الذي يوفر 24 ساعة من التحمل، ولدى «ريتش-أس» نطاق اتصالات يصل إلى 200 كم، وهي مناسبة لمهام الاستطلاع والنقل بفضل وظائفها القابلة لإعادة الاستخدام، وهي طائرة بدون طيار ثابتة الجناح يبلغ وزن إقلاعها 400 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8hzmbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"