عادي

«طيران الإمارات» تربط أرجاء العالم بـ 1500 رحلة أسبوعية

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: أنور داود

تنطلق نحو 1501 رحلة طيران أسبوعية تشغلها «طيران الإمارات»، من محطتها الرئيسية في مطار دبي الدولي إلى شبكة وجهاتها في 73 دولة حول العالم، وذلك وفقاً لبيانات «إو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.

وأظهر مسح «الخليج» استناداً إلى بيانات المؤسسة، أن إجمالي الرحلات المغادرة الأسبوعية لطيران الإمارات من وإلى مطار دبي الدولي، يصل إلى قرابة 3000 رحلة مغادرة (ذهاب وعودة)، وذلك اعتباراً من 6 فبراير/ شباط 2023، وتنطلق نحو 215 رحلة يومية تشغلها «طيران الإمارات» من مطار دبي الدولي إلى شبكة وجهاتها حول العالم، بإجمالي 430 رحلة ذهاب وعودة يومية. ومن المتوقع أن تقوم «طيران الإمارات» بإدراج الجدول الصيفي لعام 2023 خلال المرحلة المقبلة، ليتلاءم مع حركة السفر في الصيف وزيادة الطلب على بعض الوجهات.

ويصل عدد الدول التي تخدمها طيران الإمارات لرحلات الركاب نحو 73 دولة حول العالم، تضم 129 محطة ركاب، باستثناء المحطات المخصصة لخدمات الشحن فقط.

  • الهند تتصدر

وبحسب جدول الرحلات المجدول على «أو إيه جي» اعتباراً من 6 فبراير الجاري، تعد الهند أكبر سوق لطيران الإمارات من حيث عدد الرحلات الأسبوعية التي تنطلق من دبي إلى 9 محطات في السوق الهندية، والتي تشمل 167 رحلة أسبوعية، بمعدل 23.9 رحلة يومية.

وجاءت «المملكة المتحدة» في المركز الثاني بنحو 119 رحلة أسبوعية، أي بما يعادل 17 رحلة يومية، إلى 7 محطات في السوق البريطاني، وجاءت «الولايات المتحدة الأمريكية» في المركز الثالث، من حيث عدد الرحلات بنحو 96 رحلة أسبوعية، بما يعادل 13.7 رحلة يومية، لكنها تصدرت الأسواق من حيث عدد المحطات، حيث تشغل «طيران الإمارات» رحلاتها إلى 12 محطة في أمريكا.

وجاءت السعودية في المركز الرابع، بـ 65 رحلة أسبوعية، بما يعادل 9.3 رحلة يومية، وذلك إلى 4 محطات تخدمها «طيران الإمارات» في المملكة.

كما جاءت ألمانيا في المركز الخامس بـ 63 رحلة أسبوعية، بما يعادل 9 رحلات يومية إلى 4 محطات في السوق الألماني، ثم جاءت باكستان في المركز السادس بـ 51 رحلة أسبوعية، بما يعادل 7.3 رحلة يومية إلى 5 محطات، ثم جاءت أستراليا في المركز السابع، بـ 42 رحلة أسبوعية، بما يعادل 6 رحلات يومية إلى 4 محطات أسترالية.

وجاءت تايلاند في المركز الثامن بـ 42 رحلة أسبوعية بما يعادل 6 رحلات يومية إلى محطتين، ثم إيطاليا في المركز العاشر بنحو 38 رحلة أسبوعية، بما يعادل 5.4 رحلة يومية إلى 4 محطات.

  • 71 % حصة 25 دولة

واستحوذت 25 دولة في العالم على 71% من رحلات طيران الإمارات الأسبوعية، بما يعادل 1065 رحلة مغادرة من دبي، وتستحوذ الهند على 11.1% من إجمالي الرحلات الأسبوعية، التي تشغلها طيران الإمارات انطلاقاً من دبي، كما بلغت حصة المملكة المتحدة نحو 7.9%، ثم الولايات المتحدة الأمريكية نحو 6.4%، ثم السعودية 4.3%، ثم ألمانيا 4.2%.

  • لندن هيثرو 

وجاء مطار لندن هيثرو، كأكبر مطار على مستوى العالم، من حيث عدد الرحلات الأسبوعية التي تشغلها الناقلة من دبي، بنحو 42 رحلة أسبوعية، ثم مومباي بنحو 35 رحلة أسبوعية، ومالي بنحو 30 رحلة أسبوعية، ودلهي بنحو 28 رحلة أسبوعية، وبانكوك والكويت بـ 28 رحلة أسبوعية لكل مدينة، ثم القاهرة بـ 25 رحلة أسبوعية.

كما تشغل الناقلة 21 رحلة أسبوعية، بمعادل 3 رحلات يومية إلى 16 محطة حول العالم، وهي لندن غيتويك ومانشيتر ونيويورك وجدة والرياض وفرانكفورت وكراتشي وباريس وموسكو ودكا وسنغافورة وكولومبو وإسطنبول وبنغالورو وتشيناي وحيدر أباد.

وتشغل طيران الإمارات 14 رحلة أسبوعية، بمعدل رحلتين يوميتين إلى 26 محطة حول العالم، ومنها كوشين وبرمنغهام ودوسلدورف وهامبورغ وميونيخ وملبورن وسيدني وميلان وروما وكيب تاون وجنيف وزيورخ وبرشلونة وفيينا وبروكسل ودبلن.

كما تشغل 7 رحلات أسبوعية، أي بمعدل رحلة يومية إلى 5 وجهات حول العالم، ومنها ثيروفانانثابورام وغلاسكو ولندن ستانستيد ونيوكاسل وبوسطن وشيكاغو ودالاس وهيوستن ولوس أنجلوس وميامي ونيوارك وسان فرانسيسكو وسياتل وواشنطن العاصمة وبريسبن وبيرث وليون وسان بطرسبرج ومدريد وطوكيو وناريتا وساو باولو والجزائر وكوبنهاغن ومسقط والخرطوم وستوكهولم، وذلك إلى جانب الوجهات الأخرى التي تشغل إليها رحلات أقل من 7 رحلات أسبوعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4evprds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"