عادي

«بدران» بطل «ربدان» للمحامل الشراعية 22 قدماً

18:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج أبطال سباق ربدان

توج المحمل «بدران» لمالكه محمد المرزوقي، وبقيادة النوخذة عبد العزيز طارق المرزوقي، بلقب سباق ربدان للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ضمن فعاليات مهرجان التراث البحري، لمسافة 7 أميال بحرية، بمشاركة كبيرة للمحامل من مختلف إمارات الدولة.

وحل في المركز الثاني «نمران» لمالكه النوخذة ماجد أحمد عبدالله المرزوقي، وحل في المركز الثالث «أبوظبي» التابع لأكاديمية نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وبقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي، وجاء في المركز الرابع «صاروخ» لمالكه النوخذة عبد العزيز عبد الرحمن، وذهب المركز الخامس إلى المحمل «داحس» لمالكه النوخذة عبد الرحمن عبدالله المرزوقي.

وشهد السباق، الذي يعد الجولة الثالثة لهذه الفئة، منافسة قوية بين المحامل المشاركة في كل مراحله، وتنافس البحارة الشباب بحماس كبير، من أجل الوصول أولاً إلى خط النهاية، وانطلقت المحامل من عالي جزيرة اللولو باتجاه كورنيش أبوظبي، عند منصة تتويج الفائزين في مهرجان التراث البحري، حيث تم تتويج الفائزين، وقدمت جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الأولى، والمتقدمة.

ويأتي تنظيم السباقات التراثية، ضمن برنامج متكامل لنادي أبوظبي للرياضات البحرية، والذي يُولي هذه السباقات اهتماماً كبيراً، لأنها تدعم الجهود الرامية إلى الحفاظ على التراث البحري الإماراتي الأصيل، ونقله إلى الأجيال بكل تفاصيله القيمة والنبيلة.

وكان المحمل «حشيم» قد فاز بلقب الجولة الأولى، التي حملت اسم سباق مهرجان الشيخ زايد، وحمل سباق الجولة الثانية اسم أدنوك، وفاز باللقب المحمل «نمران».

توج الفائزين سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ورنده عمر بن حيدر مدير إدارة المهرجانات والمنصات الثقافية، وخليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية، وحميد المهيري رئيس قسم الصيانة والدعم الفني، وخليفة السويدي رئيس الأكاديمية بالنادي.

وعبر خليفة الرميثي عن سعادته بنجاح السباق من الجانبين الفني والتنظيمي إلى جانب عدد المشاركين، وقال: «قدم البحارة الشباب ملحمة بطولية رائعة من التنافس امتدت من عالي جزيرة اللولو، وحتى كورنيش أبوظبي، قدم خلالها المشاركون كل ما لديهم من إبداع وحماس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuzhps8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"