عادي

جامعة الإمارات تبحث إنشاء مركز لرأس المال البشري

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة مترئساً الاجتماع

العين: الخليج

عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات، أمس اجتماعاً برئاسة زكي أنور نسيبة، الرئيس الأعلى للجامعة والمستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، حيث اطلع على مؤشرات الأداء الرئيسية لجامعة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022، والتقدم الذي تحرزه الإدارة التنفيذية للجامعة في تنفيذ استراتيجية دعم الأهداف الوطنية.

وفي ما يخص خطة العمل الشاملة للجامعة، بهدف تسريع تقدم تصنيفها العالمي، اطلع المجلس على عروض تقديمية حول الوضع الحالي للأنشطة البحثية والتحديات المرتبطة بها، ومواصلة تطوير استراتيجية البحث، ضمن الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى للجامعة الإمارات العربية المتحدة.

كما ناقش المجلس التقدم الحالي في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 23/10 لعام 2022: «لجنة تنفيذ قرار حوكمة مؤسسات التعليم العالي الاتحادية».

واستعرض المجلس الإجراءات الرئيسية والمجالات ذات الأولوية للتحسين، الواردة في تقرير التقييم الذاتي لأداء لمجلس، وناقش المجلس الإجراءات التي يجري اتخاذها لتنفيذ توصياته.

وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 55 لسنة 2022 «بشأن حوكمة مؤسسات التعليم العالي الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة»، وافق المجلس على إنشاء اللجنة المالية والإدارية والاستثمارية، لتكون اللجنة الدائمة الثالثة لمجلس الجامعة، كما وافق على ميثاق اللجنة وعضويتها.

كما عرضت لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية على المجلس تقريرها، ووافق المجلس على توصيات اللجنة، التي تتضمن إنشاء مركز أبحاث رأس المال البشري، وبرنامج دكتوراه جديد في الهندسة البيئية، وتغييرات في أسماء الأقسام الخمسة لكلية الإدارة والاقتصاد.

https://tinyurl.com/mvktfkvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"