عادي

معهد البحوث المصري: باحث الفلك الهولندي دجال ومشعوذ

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن تنبؤات فرانك هوجربيتس، باحث الفلك الهولندي بالزلازل لا تخرج عن إطار الدجل والشعوذة.

وأوضح القاضي أن هوجربيتس يتحدث عن الأماكن المثبتة في نطاق الأنشطة الزلزالية، والتي من المحتمل أن تشهد وقوع زلزال في أي وقت، بحسب ما أكد لموقع «اليوم السابع».

وأكد رئيس معهد البحوث الفلكية أن مصر خارج نطاق حزام الزلازل، مشيراً إلى أن الهبوط الجزئي الذي شهده كورنيش محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح، لا علاقة له بموجات تسونامي التي تعقب الزلازل.

وأشار إلى أنه لم يحدث على مدار التاريخ وقوع زلازل مدمرة في مصر، لبعدها عن حزام الزلازل، وهو ما لا يعني الأمان التام، رافضاً محاولات البعض نشر المزاعم الخاطئة بين الناس، مشدداً على ضرورة طرح المعلومات بأمانة على الجميع.

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية عدة توضيحات مساء الجمعة، عقب انتشار شائعة تعرض القاهرة لزلزال، ليواجه مسؤولوه انتقادات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت إدارة المعهد أنها وفّرت معلومات كل محطاته البالغ عددها 150 محطة رصد، عبر الإنترنت، لأي شخص يرغب في الاطلاع على البيانات لحظة حدوث الزلزال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxs3du6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"