عادي

الزمالك يعاني.. الترجي على مشارف التأهل الإفريقي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أضحى الترجي التونسي على مشارف الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات على حساب ضيفه الزمالك المصري 2-صفر السبت على ملعب «حمادي العقربي»في رادس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة «العربية».

وبات فريق «القلعة البيضاء» في وضع حرج، إذ حصد نقطة فقط في ثلاث مباريات في آخر ترتيب المجموعة، ويتصدر الترجي بالعلامة الكاملة بتسع نقاط أمام المريخ السوداني بأربع نقاط ويأتي شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثالث بثلاث نقاط.

ودخل الفريق المصري اللقاء باحثًا عن تدارك الموقف في المجموعة الحديدية، ولهذا ضغط منذ البداية فسدد أحمد سيد «زيزو» كرة قوية صدها الحارس معز بن شريفية إلى ركنية (3). ورد محمد علي بن رمضان برأسية بجانب المرمى (7).

استمر السجال الهجومي بين الفريقين، وسدد المهاجم التونسي للزمالك حمزة الثلاثي كرة من داخل المنطقة أبعدها دفاع الترجي الى ركنية (31).

وكاد الليبي حمدو الهوني أن يباغت حارس الزمالك محمد عواد لكن تسديدته هزت الشباك الجانبية من الخارج (33).

وترجم الترجي أفضليته إلى تفوق في النتيجة عندما افتتح التسجيل عبر محمد علي بن حمودة بمتابعته الكرة في الشباك اثر خطأ فادح من الحارس عواد في إبعاد تسديدة أنيس البدري (35).

ودفع مدرب الزمالك جيزوالدو فيريرا بالمهاجم المغربي أحمد بلحاج لأول مرة بعد انتقاله من أسوان أملاً في تقديم الإضافة الهجومية إلى جانب زيزو، وسيطر الزمالك على المجريات من دون تهديد مرمى بن شريفية بسبب تكتل الدفاع التونسي، فيما أعتمد فريق المدرب نبيل معلول على المرتدات السريعة لتأمين النتيجة.

تحقق هذا الأمر في الوقت بدل عن ضائع عبر محمد علي بن رمضان بمتابعته عرضية الهوني في المرمى المشرع اثر خطأ فادح هذه المرة من عبد الله سيد «نيمار» (90+2).

وأخفق شبيبة القبائل في مواصلة نتائجه القوية فتعرّض للخسارة أمام مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية 0-1، في برازافيل ضمن المجموعة الأولى، بعد أسبوع من تغلبه على الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب.

وكان الوداد قد تغلب الجمعة على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي بالنتيجة عينها، ليبقى الأخير في الصدارة بأربع نقاط وبفارق الأهداف أمام شبيبة القبائل، وفيتا كلوب ثالثاً بثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام الوداد قبل مواجهتهما المؤجلة الاسبوع المقبل.

وفي المجموعة الثالثة تغلب سيمبا التنزاني بصعوبة على مضيفه فايبرز الأوغندي بهدف نظيف حمل توقيع هينوك إنونغا باكا (20).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3btrrfkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"