عادي

الشارقة وصيف بطولة العالم للزوارق السريعة وفيكتوري ثالثاً

17:21 مساء
الصورة
فريق فيكتوري يحتفل بحصاد الجولة العالمية الأولى في فورمولا1
الصورة
محمد حارب والسميطي مع البطلين ستارك والفهيم
الصورة
زورق «فيكتوري 4» بقيادة أريك ستارك حل ثالثاً في بحيرة باتا

سجلت زوارق الإمارات بداية جيدة في نسخة 2023 من بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- بعد ختام المحطة الأولى جائزة كوبيكو - إندونيسيا التي شهدت أحداثاً مثيرة وتقلبات مستمرة بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية في بحيرة تابا التي لم تأتِ رياحها بما يشتهيه المشاركون.

وحقق متسابق فريق الشارقة الفنلندي سامي سيليو المركز الثاني في السباق الأول والذي اشتمل على 18 دورة حول كورس السباق، وحل نجم فريق فيكتوري وقائد زورقه رقم 4 المتسابق السويدي أريك ستارك في المركز الثالث، فيما نال البولندي بارتيك مارساليك قائد زورق فريق ستروموي ريسينيغ 77 المركز الأول.

واضطر منظمو الحدث إلى إيقاف السباق الثاني بعد ثلاث لفات بسبب اضطراب الأحوال الجوية في بحيرة تابا وارتفاع سرعات الرياح وأمواجها حفاظاً على سلامة المشاركين بعدما بدأت الزوارق في الإبطاء ومن ثم الانسحاب تدريجياً.

وشهد الحدث في يومه الختامي، حضوراً رسمياً رفيعاً وجماهيرياً كبيراً، حيث تقدم جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا كبار الضيوف في حفل حضور ختام جائزة كوبيكو للزوارق السريعة- فورمولا1- الجولة الأولى من بطولة العالم 2023 وصافح المتسابقين العشرين المشاركين في الجولة العالمية ومن ثم تتويج أبطال السباق الأول بعد الختام ومن بينهم قائدي زورقي الشارقة 11 «الثاني» وفيكتوري 4 «الثالث».

وكانت اللجنة المنظمة اضطرت إلى تأجيل إقامة تصفيات الزمن من السبت إلى الأحد وسط برنامج مزدحم ارتكز على ثلاث مراحل الأول (تصفيات الزمن) والثاني (السباق الأول) والثالث (السباق الثاني)، حيث اكتملت الصورة للمرحلتين الأولى والثانية غير أن عدم استقرار مياه البحيرة واضطرابها دفع اللجنة المنظمة لإنهاء السباق بعد 3 لفات.

ونجح نجم فريق فيكتوري السويدي أريك ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» في الحصول على المركز الثالث في تصفيات الزمن مسجلاً 58.35 ثانية، فيما احتل زميله أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» المركز الثامن بزمن قدره 59.11 ثانية.

ومنحت هذه النتائج الفرصة لفريق فيكتوري في التقدم في السباق الأول فبعد 18 لفة حول كورس السباق، أنهى زورق «فيكتوري 4» مراحله محتلاً المركز الثالث خلف البولندي بارتيك مارساليك (الأول) وقائد زورق «الشارقة 11» الفنلندي سامي سيليو (الثاني)، بينما أنهى أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» السباق الأول محتلاً المركز السادس.

وقال أحمد السميطي مدير إدارة الفيكتوري تيم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن الحصول على المركز الثالث في الترتيب العام للفرق والمركز الثالث في سباقي الزمن والسباق الأول عبر زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك، وأيضاً إكمال بطلنا أحمد الفهيم قائد «فيكتوري 3» وحصوله على أول نقطة بعد السباق الأول، هو مؤشر رائع وبداية مبشرة في مشوار 2023.

وأكد السميطي أن مراحل جائزة كوبيكو- إندونيسيا مرت بظروف متقلبة ومختلفة انعكست على أداء جميع الفرق، مشيراً إلى أن أداء وظروف فريق فيكتوري كان يمكن أن يكون أفضل من ذلك، مشيداً بالتعاون الكبير بين أفراد وفد فيكتوري وعطاء المتسابقين ستارك والفهيم.

وقال المتسابق السويدي أريك ستارك قائد زورق «فيكتوري 4» صاحب المركز الثالث في السباق الرئيسي الأول والمركز الثالث في تصفيات أفضل زمن إنه سعيد للغاية بتحقيق هذا التفوق في أولى مراحل البطولة العالمية، على الرغم مما صاحب الجولة من تقلبات وتغييرات، مشيداً بدور فريق فيكتوري وأداء زميله بالفريق أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» والطاقمين الإداري والفني.