عادي

«الأوراق المالية»: التحقق قبل تحويل الأموال يحمي المستثمرين

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى هيئة الأوراق المالية والسلع في دبي

أبوظبي: «الخليج»

نشرت هيئة الأوراق المالية والسلع بعض الإرشادات التوعوية الجديدة للمستثمرين، تحت شعار: «تمهل في قرارك.. وتحقق قبل تحويل أموالك»، في إطار الحملة الوطنية لمواجهة الأنشطة المالية غير المرخصة التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق، والهادفة للحد من الأنشطة المالية والممارسات الاحتيالية التي تقوم بها الشركات غير المرخصة، ومكافحة التزايد المستمر في أعداد الشكاوى التي تلقتها الهيئة في الآونة الأخيرة، من مستثمرين وفئات أخرى من الجمهور من خلال تلقيهم اتصالات هاتفية ورسائل إلكترونية من شركات وهمية أو غير مرخصة، تدعوهم للدخول في نشاط استثماري بدعوى أنه يحقق عائداً مرتفعاً، ما يعرضهم في ما بعد لخسائر مالية كبيرة.

وتعمل الحملة على تحذير أفراد الجمهور بشكل عام من التعامل مع أي نشاط مالي غير مرخص وتنبيههم على أساليب الاحتيال والنصب التي تتبعها الشركات المروّجة، وما تقوم به من انتحال صفة شركات حقيقية مرخصة من الجهات الرقابية، واختلاق مستندات ورخص تجارية ومهنية مزورة، وتشجيع كافة فئات المجتمع على المساهمة في الإبلاغ عن تلك الشركات عبر القنوات الرسمية للجهات الرقابية في الدولة.

عدم الشعور بالندم أبداً

وطلبت الهيئة في منشورها الجديد من المستثمر، عدم الشعور بالندم أبداً أو بالالتزام حيال مروج الاستثمار أو مندوب الشركة التي توفر خدمات الاستثمار أثناء تقديم العرض الاستثماري.

وتوجهت للمستثمرين بالقول: «تيقّن أنه من واجب المروج أو المندوب تقديم هذه العروض ومنحك جزءاً من وقته وجهده لشرح المنتج الاستثماري لك».

وأضافت: «كذلك من حقك كمستثمر الحصول على الوقت الكافي للتفكير والتخطيط المالي بينك وبين نفسك، لتقييم الاستثمار وتقييم مدى ملاءمته لظروفك المالية والتزاماتك وأهدافك الاستثمارية، ومن ثم يمكنك اتخاذ قرارك الاستثماري».

وتابعت متوجهة إلى المستثمر: «لا توافق على الفور؛ بل امنح نفسك المزيد من الوقت: يوماً أو أسبوعاً أو شهراً. اعط نفسك الوقت الكافي للتفكير واتخاذ القرار، وسلّح نفسك بالاطلاع وطلب المعلومات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92t3zd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"