عادي

العطية يوسع صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي

17:22 مساء
قراءة دقيقتين

عاد سيباستيان لوب سائق فريق البحرين ريد إكستريم إلى المنافسة لإحياء آمال الفريق بالفوز بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، في الوقت نفسه عزز العطية تقدمه بتوسعة صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي.

وكان لوب وملاحه فابيان لوركوين على متن سيارة فريق البحرين ريد إكستريم برودرايف هانترعلى وشك الخروج المبكر من الحدث بعد أن حالت المشاكل الميكانيكية دون إكمالهم المرحلة الأولى من الرالي يوم الاثنين، وكادت أن تنهي تطلعاتهم في تحقيق أول فوز في الحدث.

وعمل فنيو فريق البحرين ريد إكستريم طوال الليل لتهيئة محرك جديد لسيارة برودرايف هانتر، واستطاع لوب حصد نقاط البطولة الثمينة، بينما كان يتبع سيارة العطية التويوتا خلال مرحلة اليوم الثاني ومسافتها 365 كم، والتي تدور منافساتها حول قصر السراب.

وسجل بطل العالم للراليات تسع مرات ثاني أسرع زمن خلف القطري العطية المدافع عن اللقب، والذي منحه فوزه الثاني على التوالي في المرحلة الثانية تقدماً إجمالياً بلغ 18 دقيقة و19 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بسيارة تويوتا.

وحل في المركز الثالث مارتن بروكوب بسيارة فورد رابتور، ودينيس كروتوف رابعاً بسيارة ميني، والأرجنتيني خوان ياكوبيني خامساً بسيارة تويوتا، وجاء سادساً سيباستيان هيلبيرن.

وأدت انتكاسة لوب قبل 24 ساعة إلى نيله عقوبات زمنية ضخمة، وانطلق اليوم من المركز الحادي عشر بموجب لوائح البطولة، لكن الفرنسي تجاهل بسرعة الانتكاسة وشق طريقه متجاوزاً سلسلة من السيارات التي انطلقت أمامه، ليؤكد أنه لا يزال ثابتاً في المنافسة على لقب كأس العالم، والتي ستقام جولاتها الأخرى لاحقاً في المكسيك والأرجنتين والمغرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fp3vtctk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"