عادي

ابن دلموك يحاضر لطلاب منطقة المدام عن السنع الإماراتي

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

ألقى عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، محاضرة بعنوان: «السنع والموروث الشعبي» في نادي المدام الثقافي الرياضي بالشارقة، وذلك بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في المنطقة.

تضمنت المحاضرة عدداً من المواضيع المرتبطة بالموروث الشعبي النابع من أخلاقيات المجتمع الإماراتي والروابط الأسرية، والتعاون والتعريف بالمواطنة والهوية الوطنية وغيرها من المبادئ التربوية العامة، في سبيل تنشئة جيل واع محب لمحيطه ووطنه.

شهد المحاضرة سلطان محمد معباد هويدن،رئيس المجلس البلدي ورئيس نادي المدام الثقافي الرياضي، ومجموعة من طلاب مدارس المنطقة، وتضمنت عدة محاور تناول ابن دلموك خلالها أهمية برّ الوالدين وطاعتهما، وضرورة الالتزام بتعاليمهما، لأنها مبنية على حبهما لأطفالهما، وحرصهما الكبير على أن يكونوا ناجحين وفاعلين في مجتمعهم بالمستقبل. ودعاهم في حديثه إلى التمسك بتراثهم وموروثهم الشعبي لصون هويتهم الوطنية والحفاظ عليها.

وتطرق ابن دلموك إلى المسؤولية المجتمعية، معتبراً الجيل الناشئ الركيزة الأساسية وعنواناً للأمل والتطور في المجتمع. وقال: يجب تقديم كل الدعم اللازم للترابط الأسري الذي يعدّ نقطة الانطلاق، وللأسرة الدور الأكبر بهذا الشأن، وبقدر ما يكون الأهل والإخوة والأصدقاء متقاربين من ناحية العيش والعلاقات العائلية وصلة الرحم، بقدر ما يتكوّن لدينا أسرة ومجتمع متماسك ومترابط، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على الترابط المجتمعي، ما يشكل الركيزة الأساسية والأهم في طريقنا، لإحياء التراث والحفاظ على هويتنا الوطنية.

وختم ابن دلموك حديثه بالقول: رعاية الأبناء والاهتمام بهم مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل مواطن، وبقدر ما نعمل ونسخّر جهودنا في تربيتهم في هذه المرحلة، سيكون حصادنا ونجاحنا وفيرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2vhwkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"