عادي

«بلاكستون» توقف سحوبات المستثمرين من صندوق الاستثمار العقاري

11:40 صباحا
قراءة دقيقتين
أمام مقر مجموعة «بلاكستون» في مانهاتن، نيويورك (رويترز)
إعداد: خنساء الزبير
ذكرت شركة «بلاكستون»، الأربعاء، أنها منعت سحوبات أموال المستثمرين من صندوق الاستثمار العقاري الذي تبلغ قيمته 71 مليار دولار، حيث تواجه شركة الأسهم الخاصة موجة من طلبات الاسترداد.
كما ذكرت أنها أوفت بطلبات استرداد بقيمة 1.4 مليار دولار في فبراير/شباط، وهو ما يمثل 35% فقط من إجمالي طلبات السحب البالغ 3.9 مليار دولار في ذلك الشهر، حسبما قالت الشركة في رسالة إلى المستثمرين.
وقالت الشركة: «إن إجمالي طلبات الاسترداد الخاصة بـالصندوق في فبراير/شباط، كانت أقل بنسبة 26% من يناير/كانون الثاني عندما بلغت 5.3 مليار دولار».
وفي رسالة للمستثمرين، قال محللو «كريدي سويس»، بقيادة بيل كاتز: «إن عمليات الاسترداد الاجمالية لشهر فبراير/شباط بما أنها تتوافق مع تعليقات الإدارة السابقة، فإن البيانات الشاملة تستمر في التوافق مع وجهة نظرنا حول تباطؤ النمو العضوي للمنتجات الموجهة نحو البيع بالتجزئة على نطاق واسع».
  • أداء دون المستوى
وخفض المحللون تصنيفهم لسهم شركة «بلاكستون» إلى أداء دون المستوى في نوفمبر/تشرين الثاني، ويرجع ذلك جزئياً إلى ارتفاع عمليات استرداد المستثمرين من صندوق الاستثمار العقاري.
وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 0.25% إلى 90.57 دولار للسهم في تعاملات بعد الظهر الأربعاء، وخسر السهم 43% من قيمته العام الماضي.
وتمارس «بلاكستون» حقها في وقف عمليات سحب المستثمرين منذ نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، بعد أن وصلت الطلبات إلى نسبة 5% من قيمة أصول الصندوق والذي يتم تسويقه في الغالب للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية.
وتتوقع الشركة أن «تتواصل طلبات الاسترداد لأن بعض مستثمري الصندوق يقدمون طلبات سحب أكبر تحسباً لخفض حجمها»، حسبما قال رئيسها جوناثان جراي في مكالمة أرباح الشهر الماضي. لكنه أضاف أن «الشركة تتوقع العمل على الطلبات المتراكمة التي لم يتم الوفاء بها».
وحقق الصندوق عوائد بنسبة 8.4% في عام 2022 مقارنة مع انخفاض بنسبة 26% على مؤشر «داو جونز» لصناديق الاستثمار العقاري «DWRTFT».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxu96zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"