عادي
قفز من المرتبة الـ 32 العام الماضي إلى الأولى

«نوماد كابيتاليست»: جواز السفر الإماراتي الأقوى عالمياً

23:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
IMG_1562

دبي: أحمد البشير

حلّ جواز السفر الإماراتي في المركز الأول عالمياً بين أقوى جوازات السفر، بحسب مؤشر جديد، إذ قفز من المرتبة الـ 32 في ترتيب العام الماضي إلى المرتبة الأولى، وفقاً لمؤشر جديد صادر عن شركة استشارات الضرائب والهجرة «نوماد كابيتاليست».

وارتفع تصنيف جواز السفر الإماراتي في القائمة، لأنه يتمتع بامتيازات السفر بدون تأشيرة إلى معظم الدول (181 دولة إجمالاً)، بالإضافة إلى عدم وجود ضرائب على الدخل، وقوة مكانة دولة الإمارات في الساحة العالمية، وكل ذلك يجعله جذاباً للمواطنين العالميين الطموحين، بحسب الشركة.

وقالت جوفانا فوجينوفيتش، مديرة العمليات والمبيعات في «نوماد كابيتاليست» إن تصنيف جوازات السفر العالمية يعتمد على عدد من العوامل، من ضمنها عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر من دون تأشيرة مسبقة، ومعدل الضريبة على الدخل، ومدى تأثير الدولة في المستوى الدولي.

وأوضحت أن الإمارات «أضافت 106 دول جديدة يمكن لحاملي جوازها السفر إليها من دون تأشيرة، وهو رقم مذهل، كما أنها دولة لا تفرض ضرائب على الدخل»، وأشارت إلى أن النظرة المستقبلة للإمارات تحسنت بفضل تدفق الأثرياء والمشاهير الذين اختاروا العيش فيها، كما أن سياسات الهجرة في الإمارات مرحبة جداً بالأجانب والاستثمارات الخارجية، كما أنها أصبحت وجهة مفضلة للمستثمرين في العملات المشفرة.

وحلّت لوكسمبورغ في المركز الثاني، تلتها سويسرا بالمركز الثالث، وإيرلندا بالمركز الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv6hrnme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"