عادي

خلاف حول صف مركبة يقود رجلين إلى المحكمة

02:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

أيدت محكمة استئناف أبوظبي حكماً لمحكمة أول درجة، قضى بإلزام رجل بأن يؤدي إلى آخر 20 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، وذلك بعدما صدمه بالسيارة بمنطقة ظهره وهدده نتيجة خلاف نشب بينهما حول توقف مركبة في مواقف لأصحاب الهمم.

وتعود التفاصيل إلى أن الشاكي رفع دعوى قضائية طالب فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي له 51 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به، كذلك إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، استناداً إلى أنه أثناء خروجه من مركز تسوق شاهد مركبات متوقفة في موقف أصحاب الهمم، من بينها مركبة المدعى عليه.

وأوضح الشاكي في دعواه، أنه حينما قام بإبلاغ برنامج «كلنا شرطة» تهجم عليه المدعى عليه وصدمه بالسيارة واستعمل القوة والتهديد بنية حمله على الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته كونه مكلفاً بخدمة عامة، لافتاً إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانة المدعى عليه بتهمة استعمال القوة والتهديد مع الشاكي ومعاقبته بالحبس شهراً.

وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية – أول درجة - بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للشاكي 20 ألف درهم تعويضاً جابراً للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به وإلزامه بالرسوم والمصروفات، فاستأنف المدعى عليه (المحكوم ضده) الحكم، فيما قضت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف وألزمت المدعى عليه بالمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vhkjree

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"