عادي

تعاون بين «الجرافات البحرية» وغرفة أبوظبي لتعزيز فرص المشتريات

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
المزروعي والمهيري وزغلول خلال توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة الجرافات البحرية الوطنية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عن توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة تهدف إلى تعزيز فرص المشتريات للموردين المؤهلين وتأهيل غير المؤهلين في إمارة أبوظبي والمشاركة في المشاريع الكبرى التابعة لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية في الدولة والعالم، ما يشكل حافزاً لتطوير الأعمال التجارية وتنميتها في دولة الإمارات.

وقّع مذكرة التفاهم المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وفي إطار مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان على تبادل المعلومات والبيانات والخبرات المتعلقة بالاستراتيجيات والسياسات والخطط المستقبلية، ما يوفر للشركات اطلاعاً مباشراً على متطلبات سلاسل التوريد في إمارة أبوظبي، ويعزز فرص نمو القطاع الخاص في الإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق الأهداف المشتركة التالية: تعريف الشركات العاملة في إمارة أبوظبي بالمتطلبات التي تؤهلها للمشاركة في مشاريع مجموعة الجرافات البحرية الوطنية، تحديد فرص التطور والنمو في القطاع الخاص، تحقيق الاستفادة القصوى من سلسلة التوريد.

ونتيجة لذلك، تعتزم مجموعة الجرافات البحرية الوطنية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي إطلاق مبادرة «معاً ننمو» تحت شعار «نمو وتحسين الكفاءات لدى الشركات المحلية في أبوظبي» التي تهدف إلى تعزيز وعي الموردين باحتياجات السوق، وتوعيتهم بالمعايير التي تؤهلهم للمشاركة في مشاريع المجموعة، وتوسيع فرص المشاركة بالعطاءات بالإضافة إلى تمكينهم من تلبية متطلبات العملاء بأفضل طريقة ممكنة والاستفادة من الاتجاهات الصاعدة.

وخلال فعالية إطلاق مبادرة «معاً ننمو» في 16 مارس والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام، ستسلط مجموعة الجرافات البحرية الوطنية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي الضوء على احتياجات سلسلة التوريد، والمعايير التي تتيح للموردين المشاركة في المشاريع المستقبلية وستشهد جلسات حوارية ومناقشات لتشجيع الحوار بين الموردين. وفي اليومين الثاني والثالث من المبادرة، سيفتح باب تسجيل الموردين بحضور ممثلين عن الغرفة والمجموعة للإجابة على استفسارات الحضور.

فرص التواصل

وقال عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: «تلتزم غرفة أبوظبي بتوفير فرص التواصل الاستراتيجي لجميع أعضائها، وتمكينهم من الاستفادة من سبل جديدة لتعزيز نمو أعمالهم والإسهام بفاعلية في مسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة. ويتجلى هدفنا الرئيسي في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية لممارسة الأعمال وسنواصل جهودنا لتحقيق هذا الهدف».

وقال محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة المجموعة: «من خلال مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم مع غرفة أبوظبي، ستعمل المجموعة على تعزيز منظومة سلسلة التوريد الخاصة بها، ودعم جهود التنويع الاقتصادي للقطاع الخاص في أبوظبي وزيادة القيمة التي تعود بالفائدة على مساهمي المجموعة».

من جهته، قال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية: «نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على فرص النمو المتاحة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر المشاركة في مشاريعنا الحالية التي تتجاوز قيمتها 54 مليار درهم والاستفادة من المشاريع الإضافية المتوقعة على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتزويدها بالأدوات اللازمة لمواكبة رحلة نمو المجموعة».

وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي: «ستعمل هذه الاتفاقية على تمهيد الطريق أمام أعضاء الغرفة من الشركات والمؤسسات المحلية، في تمكين العلاقات التجارية والمساهمة في تحسين ودعم قطاعي التوريد والإنشاءات وتعزيز الخطط التوسعية بما يتماشى مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxaj4sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"