عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع وسط ترقب لشهادة رئيس «الاحتياطي الفيدرالي»

11:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل عام، الثلاثاء، حيث يتطلع التجار إلى شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس، يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي ستكشف تحركات البنك المركزي التالية بشأن قرار رفع أسعار الفائدة.
وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.53%. ورفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة النقدي لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.6%، وهو أعلى معدل منذ يونيو/ حزيران 2012. وسجلت الدولة أيضاً فائضاً تجارياً ضيقاً لشهر يناير/ كانون الثاني، وفقاً للبيانات الرسمية.
وفي اليابان، ارتفع مؤشر «نيكاي 225» الياباني 0.36%، وارتفع مؤشر «توبيكس» 0.40%. وارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية 0.36%، بينما ارتفع مؤشر «كوسداك»0.11%.
  • ارتفاع مؤشر «هانغ سانغ»
وارتفع مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 0.72%. وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مؤشر «شنغهاي المركب» بشكل جزئي، بينما انخفض مكون «شنتشن» بنسبة 0.607%.
وأظهر التضخم في الفلبين علامات على التراجع، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك لشهر فبراير/ شباط بنسبة 8.6% على أساس سنوي، بناء على بيانات رسمية. وستنشر الصين بياناتها التجارية في وقت لاحق اليوم. ومن المقرر أيضاً نشر بيانات التضخم في تايلاند.
واحتفظت الأسهم الأمريكية إلى حد كبير بالمكاسب، حيث حقق مؤشر «داو جونز» سلسلة مكاسب على مدى أربعة أيام. ومن المقرر أن يمثل باول أمام الكونجرس بمهمة إقناع المشرعين، بأنه ملتزم بخفض التضخم مع عدم جر الاقتصاد إلى الأسفل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b9fcdr5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"