عادي

السعودية.. تنفيذ حكم «القتل تعزيراً» بحق مدان بجرائم إرهابية

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم «القتل تعزيراً» في مدان بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، بعد إدانته في تنفيذ عمليات إرهابية.
وقال بيان الداخلية السعودية، الثلاثاء، إن حيدر بن ناصر بن جاسب آل تحيفه، سعودي الجنسية، انضم إلى خلية إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي في المملكة، وقتل رجال الأمن والاعتداء عليهم، وإتلاف الممتلكات العامة، والقيام بأعمال التخريب والفوضى.
وتورط في إطلاق النار على رجال الأمن وحيازة ورمي قنابل المولوتوف على سيارات الجهات الأمنية، وحمل السلاح والتجول به بهدف ترويع الآمنين وزعزعة الأمن- بحسب البيان.
وأضاف بيان وزارة الداخلية، أنه بإحالة المتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، ثبتت إدانته فيما نسب إليه، وصدر الحكم بإعدامه «القتل تعزيراً»، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني. وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني، حيدر بن ناصر آل تحيفه، صباح الثلاثاء، بالمنطقة الشرقية.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/378smhx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"