عادي
بالتعاون مع مركز الإحصاء - أبوظبي

«تدوير» تُعلن نتائج استطلاع لقياس الوعي المجتمعي بفرز النفايات

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، نتائج استطلاع أجرته بالتعاون مع مركز الإحصاء - أبوظبي، عن فرز النفايات من المصدر في الإمارة.

وكشفت نتائج الاستطلاع، أن نسبة رضا الجمهور عن الخدمات التي تقدمها الشركة بلغت 84.7%، فيما أجمع 85.7% على الدور المهم الذي لإمارة أبوظبي، في تعزيز سبل المساهمة في إعادة التدوير والحفاظ على البيئة، وأكد 84.9% رضاهم عن الخدمات الدورية لجمع النفايات التي تقدمها «تدوير» في مناطق سكنهم.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 72.6% من الأسر يعلمون أن النفايات المنزلية التي تفرز بشكل جيد من المصدر، يمكن إعادة تدويرها لمنتجات يمكن استخدامها والاستفادة منها في مجالات مختلفة، و83.5% يلتزمون يومياً بإلقاء المخلفات في الحاويات المخصصة لها، وبلغ رضا الجمهور عن البينة التحتية 83.5%.

وهدف الاستطلاع إلى قياس مستوى الوعي المجتمعي بأصول فرز وفصل النفايات من المصدر، وجمع المعلومات الضرورية لوضع تصور شامل لتعزيز الوعي بأهمية المعالجة السليمة للنفايات، وتحويلها بعيداً من المطامر، وتقليل الكلف التشغيلية الخاصة بجمع ونقل النفايات المفصولة من المصدر.

وقال المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «تدوير» «سعدنا بالمشاركة الفاعلة للجمهور وبالنتائج التي حققناها بالاستطلاع، التي سنعمل بها على وضع خطة شاملة لزيادة الوعي بأهمية فرز النفايات من المصدر، وتحليل مدى الحاجة لإطلاق المزيد من الحملات التوعوية والخدمات».

وقال أحمد محمود فكري، المدير العام لمركز الإحصاء – أبوظبي «يسعى المركز إلى تطبيق أحدث المعايير العالمية في إنتاج إحصاءات عالية الجودة، يستخدمها متخذو القرار مدخلات رئيسية لتطوير الخدمات ووضع سياسات فعالة تدعم أهداف التنمية المستدامة والأهداف الاستراتيجية لإمارة أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w7t2cwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"