عادي

13 دولة تفعل مبادرة «كوب27» حول الطبيعة والمناخ

19:12 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»:

أعلنت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه يتم حالياً تنظيم جلسة تشاورية برئاسة مشتركة مع ألمانيا، ومشاركة 11 دولة، لبحث مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة، وربط جهود مواجهة آثار تغير المناخ بصون التنوع البيولوجي، التي أطلقت في مؤتمر المناخ «كوب27».

وأكدت الوزيرة، خلال استقبالها، أكسل وابنهورست، السفير الأسترالي في القاهرة، إيمان مصر بضرورة الربط بين المناخ والتنوع البيولوجي، مما جعله أحد أهم الموضوعات التي تم طرحها خلال مؤتمر «كوب27».

ولفتت وزيرة البيئة إلى الدور المهم الذي لعبته أستراليا في مؤتمر التنوع البيولوجي «كوب 15»، الذي احتل أهمية كبرى بتطلع البلدان نحوه للخروج بإطار عمل التنوع البيولوجي لما بعد 2020، وأيضاً النظام الجديد للتنوع البيولوجي وإعلان 30% من المناطق محمية بحلول 2030.

وأوضحت وزيرة البيئة أهمية التعاون في مجال بحوث تدوير البلاستيك، خاصة بعد إعلان مصر للاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وإعلان سياسة المسؤولية الممتدة للمنتج للمخلفات البلاستيكية في إطار قانون إدارة المخلفات، والبحث عن البدائل المناسبة للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وفي مجال السياحة البيئية.

وأشارت الوزيرة إلى إنجاز كبير للحكومة المصرية بإصدار التراخيص لأول مرة للمنتجعات البيئية من خلال وزارة السياحة، والتي تعد خطوة فارقة بالتوسع في هذا النوع من المنتجعات ونشر السياحة البيئية في مصر.

وأشاد السفير الأسترالي بمبادرة الحلول القائمة على الطبيعة، وتطلع بلاده لمخرجاتها، مشيراً إلى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال إدارة المحميات البحرية، والسياحة البيئية كمجال واعد يحقق الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي، واستخدام الطحالب البحرية في تدوير البلاستيك، وذلك من خلال التعاون مع الوكالة البحثية العلمية الأسترالية، لإيجاد التطبيقات المناسبة، بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n3yaxxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"