عادي

«سيلفرغيت» ينهي أعماله بعد صراع مع سوق التشفير

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة

أعلن «سيلفرغيت كابيتال» silvergate capital، مقرض العملات الرقمية المشفرة الأمريكي، أنه بصدد إنهاء وتصفية أعماله بعد انهيار السوق. يأتي الإعلان بعد معاناة استمرت شهوراً طالت تسريح 40% من القوة العاملة في يناير، وخسارة صافية ناهزت المليار دولار في الربع الأخير إثر التخارج الكبير الذي حصل من المستثمرين في سوق التشفير نهاية العام الماضي، والذي خفّض بالنتيجة ودائع العملاء بنسبة 68% لتصل إلى 3.8 مليار دولار. ولتغطية عمليات السحب، اضطر «سيلفرغيت» لبيع سندات الدين بقيمة 5.2 مليار دولار.
وقال البنك في بيانه: «في ضوء التطورات الحاصلة في القطاع والجوانب التنظيمية الأخيرة، نعتقد أن الإنهاء المنظم لأعمالنا هو المسار الأفضل للمضي قدماً». ليفقد سهم الشركة بعد هذه الأنباء أكثر من 36% من قيمته. وعمل «سيلفرغيت» جنباً إلى جنب مع «سيغنتشر بنك» في مجال التشفير، مع ما يزيد على 11 مليار دولار من الأصول، مقارنة بحوالي 114 ملياراً في سغنتشر. وكانت بورصة العملات المشفرة المفلسة «FTX» أحد عملائه الرئيسيين.
ووفقاً لخطة التصفية، عين البنك «Centerview Partners» مستشاراً مالياً، كما ستقدم «Swaine & Moore Cravath» خدماتها القانونية. وأوضحت الشركة أن جميع الخدمات المتعلقة بالودائع ستظل عاملة، وسيتم إخطار العملاء في حالة وجود أي تغييرات.

https://tinyurl.com/47ex3snk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"