عادي

البيتكوين تواصل تعزيز مكاسبها فوق 30 ألف دولار

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
عملات بيتكوين (رويترز)
واصلت عملة البيتكوين، تعزيز مكاسبها، حيث ارتفعت الإثنين بنسبة 4% لتصل إلى ذروة 30977، قبل أن تقلص مكاسبها إلى 2.77% عند 30713.33 دولار.
وبحسب «بلومبيرغ»، سجلت أكبر الأصول الرقمية قفزة بنسبة 9.8% في الأيام السبعة حتى يوم الأحد، وهو أكبر تقدم أسبوعي منذ يونيو/ حزيران، حيث يراهن المتداولون على الموافقة المحتملة في الأسابيع المقبلة على أول صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية التي تستثمر مباشرة في الرمز المميز.
وتعد شركة إدارة الأصول «بلاك روك» و«فيدلتي انفستمنتس» من بين شركات الصناديق التي تتسابق لتقديم صندوق استثماري متداول للبيتكوين في الولايات المتحدة. ويراهن البعض على أن هذه الأموال ستجلب تدفقات جديدة إلى العملة المشفرة الأكثر شهرة.
كما ارتفعت «الإيثريوم» أيضًا، الاثنين، بنسبة 4% إلى أعلى مستوى عند 1706 دولارًا.
صناديق الاستثمار
وقد قاومت هيئة الأوراق المالية والبورصات حتى الآن صناديق الاستثمار المتداولة في عملة البيتكوين الفورية بسبب مخاطر مثل الاحتيال والتلاعب في السوق الأساسية. وأثارت الطلبات المقدمة من عمالقة الاستثمار تكهنات بأن الوكالة الأمريكية سوف تتراجع.
كما أشارت الهيئة التنظيمية مؤخرًا إلى أنها لن تستأنف حكمًا قضائيًا قد يمهد الطريق أمام صندوق «غريسكيل بيتكوين تراست» الذي تبلغ قيمته 18.4 مليار دولار للتحويل إلى صندوق استثمار متداول.
وقال محللا بلومبرج إنتليجنس، إليوت ستاين وجيمس سيفارت: «إن الموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة يبدو أمرًا لا مفر منه، وأنه من المرجح أن يتم منح الضوء الأخضر لمجموعة من الأموال، على الرغم من أن التوقيت الدقيق لا يزال غير مؤكد».
وقد سمحت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالفعل بصناديق الاستثمار المتداولة التي تحمل عقود بيتكوين وإيثر الآجلة. واتخذت الوكالة بشكل عام إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة بعد هزيمة السوق العام الماضي والإشكالات مثل إفلاس بورصة «إف تي إكس» وسط مزاعم الاحتيال. وانتعشت عملة البيتكوين بنسبة 87% هذا العام، متجاوزة مكاسبها البالغة 44% في مقياس لأكبر 100 رمز مميز. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3demmrdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"