عادي
زيادة الاستخدام الفعلي وتحسينات الرؤية التنظيمية

توقعات إيجابية لدى 63.5% من المؤسّسات لاعتماد الأصول الرقمية

15:29 مساء
قراءة 3 دقائق
توقعات إيجابية لدى 63.5% من المؤسّسات لاعتماد الأصول الرقمية
دبي: «الخليج»

أعلنت «بينانس للأبحاث» Binance Research و«بينانس لكبار الشخصيات والمؤسسات»، عن نتائج استطلاع توقعات المؤسّسات حول الأصول والعملات الرقمية، والذي أظهر أنّ نسبة 63.5% من المستخدمين من كبار الشخصيات والمؤسّسات الذين شملهم الاستطلاع لديهم توقعات إيجابية حول مستقبل استخدام الأصول الرقمية خلال السنة القادمة. وعبرت الغالبية العظمى من المشاركين في الاستطلاع (88%) عن نظرتهم الإيجابية تجاه اعتماد الأصول الرقمية على مدار العقد القادم.

وأظهر الاستطلاع أنّ المؤسّسات الاستثمارية تعتقد بأن زيادة الاستخدام الفعلي للأصول الرقمية بشكل فعلي (نسبة 26.9% من الآراء) وتحسينات الرؤية التنظيمية (25.3%) ستعززان اعتماد تلك الأصول بما يتخطى ارتفاع كلفتها (3.4%). وقد تشير هذه التوقعات إلى أن مشاركة المؤسّسات تتطلب مهلة زمنية أطول، وبالتالي، تفاعلًا أقل تجاه دورات السوق على المدى القصير.

وقالت كاثرين تشين رئيسة قسم كبار الشخصيات والمؤسسات في «بينانس»: «عندما تغامر المؤسسات الاستثمارية بدخول أسواق جديدة فهي تتميز بمنظور طويل الأجل. وفي سياق الأصول الرقمية، يُعزز استطلاعنا هذا المفهوم أيضًا؛ حيث يظهر المشاركون نظرة إيجابية ويؤكدون ثقتهم بأهمية استخدام هذه الأصول بدلًا من مجرد النظر إلى تكلفتها. وتأتي هذه النتائج منسجمة مع النمو القوي لحسابات المؤسسات على منصة بينانس، والتي ارتفعت بنسبة 89% منذ ذروة السوق الصاعدة في الربع الأخير من عام 2021».

  • نتائج الاستطلاع

وشمل الاستطلاع العالمي الذي أجرته «بينانس» خلال الفترة من 31 مارس إلى 15 مايو من هذا العام، مشاركة 208 مستخدمين من كبار الشخصيات والمؤسّسات في «بينانس»؛ حيث استكشف الاستطلاع التركيبة الديموغرافية للمشاركين، بالإضافة إلى مواقفهم تجاه استثمارات الأصول والعملات الرقمية وتفضيلاتها واعتمادها والدوافع لاستخدامها. وشملت النتائج الرئيسية للاستطلاع ما يلي:

التخصيصات المؤسّسية: على الرغم من الأحداث التي شهدتها السوق خلال العام الماضي، حافظت غالبية المستثمرين (47.1%) على تخصيصاتها للأصول الرقمية، في حين زادت نسبة تتجاوز الثلث (35.6%) من تخصيصاتها خلال الفترة نفسها، في حين لجأت نسبة أقلية (17.3%) إلى الحدّ من تخصيصاتها لهذه الأصول.

تغييرات متوقعة في التخصيصات: توقعت غالبية المشاركين في الاستطلاع حدوث تغيير في التخصيصات خلال العام القادم، إما بالزيادة وفقًا لآراء (50.0%) من المشاركين، أو بالحفاظ على المستوى (45.7%)، في حين توقعت نسبة 4.3% فقط من المستثمرين تقليل تعرضهم للأصول الرقمية الرقمية.

نظرة أكثر إيجابية للبيتكوين: بقيت النظرة إلى البيتكوين والعملات الرقمية على حالها دون تغيير في العام الماضي وفقًا لآراء (47.8% و44.7%) من المشاركين على التوالي، إلا أن نسبة أكبر من المشاركين في الاستطلاع أظهرت نظرة أكثر إيجابية تجاه البيتكوين بالمقارنة مع قطاع الأصول الرقمية بنطاقه الأوسع (47.3%) مقابل نسبتهم في العام الماضي (33.2%). وبالمثل، أعربت نسبة (22.1%) من إجمالي المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع، عن وجهة نظر أكثر تشاؤمًا تجاه سوق العملات الرقمية بأكملها، إلا أن نسبة 4.8% فقط حافظت على نظرتها السلبية تجاه البيتكوين على وجه التحديد.

البنية التحتية والابتكار: أشارت نسبة 53.9% من المستثمرين المشاركين في الاستطلاع إلى أن البنية التحتية تعتبر من أهم القطاعات بالنسبة لهم أو بالنسبة لصناديقهم الاستثمارية. ويتبعها في ذلك قطاعات التكنولوجيا من المستوى الأول والثاني بنسبة (48.1% و43.8%) على التوالي. وباستطلاع آرائهم حول مجالات محددة، قالت نسبة تزيد عن النصف بقليل (51.0%) أن ابتكارات المحافظ (مثل محافظ الاحتجاز الذاتي، وتحسينات واجهة وتجربة المستخدم) تعتبر مجالات هامة أيضًا.

الحافز الاستثماري: أوضحت نسبة 42.8% من المستثمرين المشاركين في الاستطلاع إلى أنّ احتمالية تحقيق عوائد كبيرة تعتبر من أكبر عوامل الإقناع بالاستثمار في العملات الرقمية. وتلي ذلك نسبة 37.5% من المستثمرين الذين يؤمنون بأهمية تعرضهم لقطاعات التكنولوجيا الناشئة باعتبارها الدافع الأساسي.

أماكن التداول: ما تزال البورصات المركزية هي المنصّات الأكثر رواجًا للتداول من قبل المؤسّسات الاستثمارية، بنسبة كبيرة (90.5%)، تليها في ذلك أنشطة الاحتجاز (58.2%). في حين كانت المعايير الثلاثة الأهم في تحديد كيفية اختيار منصّة التداول هي: السيولة (28.0%) والأمان (26.0%) والسمعة (22.5%).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kwv2nu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"