عادي

مهرجان الظفرة البحري ينطلق على شاطئ المغيرة اليوم

22:43 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق مهرجان الظفرة البحري بدورته الرابعة عشرة، اليوم الجمعة على شاطئ المغيرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتستمر فعالياته ومسابقاته حتى 19 مارس الجاري.

ويستضيف المهرجان في دورة هذا العام، وللمرة الأولى، بطولة كأس العالم في «الوينغ فويل 2023» في أبوظبي، تحت رعاية مجموعة موانئ أبوظبي، وبمشاركة أكثر من 50 لاعباً ولاعبة من بلدان عدّة، يتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى. كما يتضمن المهرجان «بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء»، التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 13 مارس الجاري، والمشاركة فيها مفتوحة أمام كافة الجنسيات ضمن فئتي الرجال والنساء، ويستمر التسجيل في البطولة حتى 13 مارس.

وقال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن مهرجان الظفرة البحري بمكوناته التراثية الإماراتية الأصيلة يجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الداعمة لمشاريع صون التراث، واستدامة جوانبه المادية والمعنوية ليبقى ركناً أساسياً من أركان الهوية الوطنية الإماراتية.

وثمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للمهرجان ومتابعته الحثيثة للرياضات البحرية التراثية.

وأكد أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب، أن فعاليات مهرجان الظفرة البحري المتنوعة التي تنظمها إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات البحرية في المغيرة تساهم وبشكل كبير في إحياء رياضات تراثية عديدة إضافة إلى تنظيم السباقات البحرية الحديثة أيضاً.

وأشاد محمد جمعة الشامسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، بانطلاق فعاليات مهرجان الظفرة البحري، موجهاً الشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية على تنظيمهم للمهرجان الذي يُحيي الموروث العريق لحضارة وثقافة شعب دولة الإمارات.

وأشار عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إلى أن مهرجان الظفرة البحري يقدم للمشاركين والزوار برنامجاً زاخراً بالفعاليات والمسابقات التي تمتد على مدى عشرة أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yux96cyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"