عادي

شركة وهمية تحتال على مستثمر عقاري

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

احتال خليجي وآخر من جنسية عربية وأخذا 422 ألف درهم من مستثمر بعد خداعه بمشروع عقاري خارج الدولة، فدانتهما محكمة الجنح والمخالفات في دبي وقضت بحبس الأول غيابياً والثاني حضورياً شهراً واحداً، وتغريمهما المال محل الجريمة، وإبعاد الثاني عن الدولة بعد قضاء العقوبة وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود تفاصيل القضية إلى عام 2020 حين تقدم مستثمر ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال من قبل شركة تطوير عقاري لمشروع خارج الدولة، وأفاد المُبلّغ بأنه تواصل عام 2014 مع شركة للتطوير العقاري لشراء عقار خارج الدولة حيث اتفق مع المدانين على شراء عقار في تركيا.

وتابع المبلغ في التحقيقات بأن المدانين اتفقا معه على طريقة السداد وسلمهما 422 ألف درهم على أقساط على مدار عدة سنوات، إلا أن الشركة لم تف بشروط العقد وتسلم العقار في الوقت المحدد وماطل المدانان فتقدم ببلاغ.

وحسب ملف القضية والتحقيقات، تبيّن أن الشركة أسست مكاتب في جميع الإمارات ونشرت إعلانات في عدد من الصحف ووسائل التواصل للترويج لمشروعات وهمية خارج الدولة، وتمكّنت من الاحتيال على حوالي 600 مستثمر، فيما تمكّن المدانان من الاستيلاء على 300 مليون درهم، وأن المبلغ أحد المستثمرين المشتكين ضدهما، فدانتهما المحكمة وقضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k7bbx9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"