عادي

محمد العبادي: نتفادى أخطاء دراما القطاع العام بالأردن

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

أكد محمد العبادي نقيب الفنانين الأردنيين مراجعة أخطاء وملاحظات عدة، اعترت مستوى الدراما التي ينتجها القطاع العام من خلال التلفزيون الأردني، الأمر الذي استدعى تأجيل إنجاز الأعمال إلى بعد شهر رمضان المقبل.

وقال العبادي ل«الخليج»: نعمل بحرص شديد على تفادي تكرار ما حدث، ولا يمكننا إنكار ردود الفعل المستاءة على أعمال أُنتجت وعُرضت بسبب عدم نيلها الوقت الكافي من التحضير والتجهيز واختيار عناصرها، وإشكالات التنفيذ.

وأضاف العبادي الذي أصبح عضواً في مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الجديد، مؤخراً: نحن بصدد المفاضلة بين أربعة نصوص حالياً لاختيار أفضلها وإنتاج عمل رئيسي يناسب الفن الأردني، ويهتم بتقديم ما يرتقي لذائقة المشاهدين، ويدعم استمرار ذلك سنوياً، إلى جانب التوافق بشأن تقديم عمل آخر متوسط الإنتاج وثالث كوميدي خفيف.

وأشار العبادي إلى إصرار نقابة الفنانين على لعب دور رئيسي في إنجاز الدراما التي ينتجها التلفزيون الأردني في المرحلة المقبلة للمساهمة في تجنب «مطبات» جديدة، إضافة إلى دعم هذا النطاق، انطلاقاً من مفهوم الشراكة الهادفة.

ولفت إلى تخصيص نحو مليون دينار أردني لإنتاج مسلسل رئيسي وآخر يتبعه فوراً فضلاً عن مبلغ محدد لإنجاز عمل لاحق. وأضاف: لا نريد أن تقتصر الدراما الأردنية على نوع معين فقط، فنحن نستطيع تقديمها بأشكالها كافة، إذا راعينا الجودة المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4emcubke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"