عادي

بعد الإجراءات الأمريكية لحماية المودعين... «بيتكوين» ترتفع إلى 22,551 دولاراً

12:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عملة البيتكوين (رويترز)

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، الاثنين، بعد الإجراءات الجديدة التي قامت بها السلطات الأمريكية بعد انهيار بنك «إس في بي» وبنك «سيجنتشر». وتداولت عملة البيتكوين، عند 22,551.57 دولار، ارتفاعاً بنسبة 6.40%. وكسبت عملة «الإيثر» 4.77% لتتداول عند 1,615.00 دولار. كما ارتفعت عملة الريبل 1.47% إلى 37 سنتاً. وتدخلت الإدارة الأمريكية، الأحد، بسلسلة من تدابير الطوارئ لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي، بعدما أنذر إفلاس بنك «سيليكون فالي» بإثارة أزمة ممنهجة على نطاق أوسع.

وبعد مطلع أسبوع حافل بالأحداث، قالت الجهات التنظيمية الأمريكية: «إن عملاء البنك المفلس سيتمكنون من الوصول إلى ودائعهم بدءاً من اليوم الاثنين». كما أنشأت الجهات التنظيمية منشأة جديدة حتى يمكن للمصارف الحصول على تمويلات الطوارئ. واتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قراراً للتيسير على البنوك الاقتراض منه في حالات الطوارئ.

وتحركت الجهات التنظيمية بسرعة أيضاً لإغلاق بنك «سيجنتشر» الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، والذي تعرض للضغوط خلال الأيام القليلة الماضية.

وتراجعت بيتكوين، والتي تمثل أكثر من 41% من قيمة سوق العملات المشفرة، بأكثر من 2%، الجمعة، لتكسر حاجز ال 20000 دولار هبوطاً، بعد أزمة مصرف «سيليكون فالي» المرتبط بشركات التكنولوجيا الناشئة، وإنهاء «سيلفيرغيت كابيتال»، مقرض العملات الرقمية المشفرة الأمريكي، أعماله قبل أيام.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4dyy83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"