عادي

لبنان.. بدء استجواب حاكم «المركزي»

13:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بدأت السلطات القضائية اللبنانية، الخميس، جلسة الاستماع إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بحضور محققين أوروبيين، بعدما تم تأجيلها الأربعاء، بسبب تغيب سلامة واعتراض محاميه على الإجراءات القضائية.
وتأتي جلسة الاستماع في إطار تحقيقات تتمحور حول ثروة سلامة وشبهات غسل أموال.
وتحضر القاضية الفرنسية أود بوريزي، الجلسة ممثلة عن المحققين الأوروبيين، على أن يتولى قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا، طرح الأسئلة على سلامة.
وفي يناير/كانون الثاني، استمع محققون من فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ في بيروت إلى شهود، بينهم مديرو مصارف وموظفون حاليون وسابقون في مصرف لبنان، في إطار تحقيقات بقضايا غسل أموال واختلاس في لبنان مرتبطة بسلامة.
وكانت الدولة اللبنانية، قد تقدمت الأربعاء، ممثلة برئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر، بادعاء شخصي في حق كل من حاكم مصرف لبنان رياض توفيق سلامة وشقيقه رجا توفيق سلامة وماريان مجيد الحويك وكل مَن يظهره التحقيق، وذلك تبعاً لادعاء النيابة العامة الاستئنافية في بيروت بموجب ورقة الطلب المقدّمة إلى قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل أبو سمرا بجرائم الرشوة والتزوير واستعمال المزوّر وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرّب الضريبي.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eh5jm64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"