عادي

«الإمارات لمتلازمة داون» تنظم ملتقى «إنارات» الافتراضي

19:12 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون ملتقى «إنارات» الافتراضي الثاني بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار: «معاً وليس من أجلنا» بعنوان «التربية الجنسية»، تناول عدداً من المواضيع المهمة قدمها نخبة من المختصين المخضرمين في المجال الذي تناول موضوع التربية الجنسية في مرحلة الطفولة قدمته د.دعاء سيف، كما تناول د.غانم البسطامي موضوع التربية الجنسية في مرحلة المراهقة، وتناول الأستاذ أسامة مدبولي دور الأهل في التربية الجنسية.

عرض الملتقى قصص ملهمة لتجارب زواج ناجحة أكدت في مجملها على أهمية الدعم والتلاحم ودور المجتمع في احتضان مثل هذه النماذج المؤثرة وأثرها على استقرارهم وتكوين أسرهم وغرس السعادة في قلوبهم وقلوب من حولهم.

وحضر الملتقى أكثر من 324 أولياء الأمور ومختصين ومهتمين ومناصرين من 31 جنسية موزعة على 19 دولة شملت دول الخليج والدول العربية الشقيقة، إضافة إلى دول أوروبا.

وصرحت د.منال جعرور رئيس مجلس الإدارة في افتتاح الملتقى بأن أحد أهم أهداف الملتقى هو تصحيح المفاهيم والأفكار المتوارثة الخاطئة التي تتعلق بالمفاهيم الجنسية، وأن يتحقق الفهم الصحيح للعلاقات الاجتماعية القائمة على أسس علمية صحيحة وتعميمها.

وأضافت: أحد أهم المحاور التي نعمل عليها في الجمعية هو دعم الأسر وتقديم ما يلامس احتياجات أبنائنا من ذوي متلازمة داون وأسرهم ويعزز جودة حياتهم وتمكينهم ودمجهم وحقهم في العيش الكريم.

وقالت نوال آل ناصر، نائب رئيس مجلس الإدارة عن أهمية المواضيع التي تم طرحها في الملتقى: «الموضوع يشغل بال الكثيرين من أولياء أمور أصحاب الهمم بشكل عام وذوي متلازمة داون بشكل خاص، نسعى دوماً إلى اختيار المواضيع بعناية فائقة ونختار ذوي الخبرة والكفاءة من المختصين، هذا الملتقى كان له طابع خاص ومميز كونه يعالج ويسلط الضوء على مواضيع قد لا يتم التطرق إليها لخصوصيتها بهذه التفاصيل والاستفاضة».

وعبرت سلمى كنعان، المدير التنفيذي للجمعية، التي أدارت الملتقى، عن سعادتها بتحقيق أهدافه وأردفت: «أثمر الملتقى وحقق الفائدة المرجوة منه بتفاعل كبير من الحضور من خلال الأسئلة التي تم طرحها وتناول التفاصيل الدقيقة، والتعليمات والنصائح التي أدلى بها المختصون في المجال».

وأضافت: «كان للقصص الملهمة وقع في النفوس، وإشارة إلى مدى العزم والإصرار والتصميم ودعم الأسرة والجمعيات وتقبل المجتمع وتغيير النظرة النمطية تجاه هذه القضايا».

يذكر أن جميع محاضرات الملتقى ستكون في متناول الجميع على الموقع الإلكتروني للجمعية، ويشهد شهر مارس فعاليات توعوية كبيرة تنفذها الجمعية ومنها المسيرة التوعوية في دبي مول، 19 مارس الجاري، كما ستتم إضاءة الأيقونة العالمية برج خليفة بشعار اليوم العالمي وشعار الجمعية 21 مارس 2021، لترسل مع إشعاعات الضوء المتلألئة رسالة توعوية بذوي متلازمة داون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eesmpv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"