عادي

سفير كوسوفو يشيد بإنجازات جامعة الشارقة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الدكتور جابر حميتي سفير جمهورية كوسوفو لدى الدولة، لبحث سبل التعاون في المجال العلمي والأكاديمي وتبادل الزيارات الطلابية وأعضاء الهيئة التدريسية والخبرات البحثية بين الجامعة وعدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في كوسوفو، بحضور الدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

واستهل حميد النعيمي اللقاء بأن نقل تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، إلى سفير كوسوفو والترحيب بزيارته للجامعة.

كما استعرض النعيمي عدداً من الإنجازات التي حققتها جامعة الشارقة وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ومنها إطلاق القمر الصناعي «الشارقة سات -1»، ثم قدم نبذة تعريفية عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية الجديدة التي تطرحها لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا وبمختلف التخصصات العلمية.

من جانبه قدم الدكتور جابر الشكر إلى جامعة الشارقة على حسن الاستقبال، مشيداً بالإنجازات التي حققتها والمكانة المرموقة التي تتمتع بها، محلياً ودولياً.

ومن جهة أخرى، كشف البروفيسور حميد مجول النعيمي، عن برامج جديدة تخطط لها الأكاديمية بالتعاون مع كليات العلوم والهندسة والقانون.

وقال النعيمي ل«الخليج»، إن من بين البرامج، ماجستير العلوم في علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، والاستشعار عن بعد، وماجستير في قانون الفضاء والجو، مشيراً إلى انتظار الاعتماد الأكاديمي لماجستير في هندسة الطيران، وبعدها يتم طرح برامج الدكتوراه في التخصصات المشار إليها، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rym68uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"