عادي

اللجنة العليا لـ «كنف» تطلع على نسبة الإنجاز في بيت الطفل

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

اجتمعت اللجنة العليا لبيت الطفل (كنف) وناقشت الاستراتيجية المعدة لقيادة وتوجيه العمل، ونسبة الإنجاز في تهيئة مقره استعداداً لبدء انطلاق عمله بما يضمن تعزيز استجابته لمختلف احتياجات الأطفال الذين يتعرضون للإساءات الجنسية أو العنف الجسدي، وبما يكفل المزيد من مرونة الإجراءات وسلاسة رحلة الطفل على طريق التعافي النفسي والصحي والحصول على الحماية المتكاملة بالتعاون مع مختلف الشركاء من الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك في أول اجتماع للجنة عقدته في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، برئاسة هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل ورئيسة اللجنة العليا لمشروع بيت الطفل (كنف).

وسلط الاجتماع، الضوء على رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي وجهت بتأسيس بيت الطفل لحماية الأطفال ضحايا العنف والإساءة الجسدية والجنسية، واتخذت له اسم (كنف)، الكلمة العربية التي تعني الرعاية والصون والحماية.

واستعرض الاجتماع اعتماد التحديثات على الاستراتيجية والقيم التي تتبناها والهيكل التنظيمي ومخطط المبنى الذي تم تخصيصه ل (كنف) وتصميم أقسامه ومرافقه وفقاً للاحتياجات التي تلبي الجوانب الإدارية للشركاء والجوانب الفنية ذات الصلة بتسهيل رحلة الطفل المستفيد من خدماته على مستوى الفحص الطبي والعلاج النفسي والدعم المعنوي للأطفال وعائلاتهم أثناء التعامل مع من يتعرضون للإساءات، وكيفية التخفيف من آثارها.

وأكدت هنادي اليافعي، أن الأهداف التي أنشئ من أجلها بيت الطفل (كنف) ترسخ الاهتمام بحقوق الطفل وضمان حمايته من جميع أشكال الإساءة الجنسية أو الجسدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eeeym87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"