عادي

5 خبراء عالميين يتابعون توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

عقد الاثنين في الرياض الاجتماع التأسيسي الأول لفريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، بحضور ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على المهام العامة لممثلي الأندية وفريق العمل، حيث تم تحديد 11 عضواً يتم ترشيحهم بواسطة الأندية في موعد أقصاه 15 إبريل المقبل.

وتم إقرار منح الأندية الفرصة لإرسال كافة الوثائق والمستندات التي تدعم المشروع، والمصادقة على الاستفادة من خدمات الخبراء الدوليين الذين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وهم: الألماني بيتر شالمو ملز مسؤول قسم الإرث في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والبريطاني في اوليفر المؤرخ المتخصص في كرة القدم العالمية ومستشار الاتحاد الدولي لشؤون التاريخ، والفرنسي بييغ لافجاني البروفيسور في برنامج الفيفا وعضو مؤسس لبرنامج فيفا للماجستير وعضو المركز الدولي للدراسات الرياضية، والأمريكي كيفين تاليك البروفيسور في برنامج فيفا للماجستير وعضو المركز الدولي للدراسات الرياضية، والمغربي كريم غزاوي الباحث والمؤرخ الرياضي.

وبحسب مصادر مطلعة فإن أعمال عملية التوثيق تستمر عاماً، وهناك عدد من المقترحات تقدمت بها الأندية لحسم الجدل القائم حول تاريخ البطولات، بعدما تعثر مشروع سابق لتوثيق البطولات بسبب تحفظ الأندية على الآلية التي طبقت من جانب اللجنة المنحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zkvekud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"