عادي

سحب فراولة وطحينة ضارة من 3 دول

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طحينية سيريس العضوية

إعداد: محمد عزالدين

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إشعاراً بسحب الفراولة العضوية المجمدة من الأسواق، بعد ثبوت ارتباطها بخمس حالات إصابة بالتهاب الكبد الوبائي «أ» في ولاية واشنطن.

وذكرت الإدارة في بيان لها:«يجب على المستهلكين والمطاعم وتجار التجزئة عدم بيع أو تقديم أو تناول الفراولة المجمدة، وضرورة إرجاعها للبائع أو التخلص منها لتطابقها وراثياً مع سلالة الفراولة التي تسببت في تفشي التهاب الكبد العام الماضي نقل على إثرها حتى الآن شخصان إلى المستشفى».

وفي حادثة مماثلة، استدعت هيئة المقاييس النيوزلندية والاسترالية للأغذية علامة تجارية شهيرة من الطحينة «سيريس العضوية» من السوق بسبب مخاوف التلوث الميكروبي المحتمل (السالمونيلا)، رغم سريان صلاحية المنتج.

وحذرت الهيئة المستهلكين بعدم تناول المنتج، وطلب المشورة الطبية إذا استدعى الأمر، كما يجب عليهم إعادة المنتج إلى البائع واسترداد قيمته.

تسمم السالمونيلا من الأمراض المنقولة بالأطعمة، ومن أعراضه الغثيان والإسهال والقيء والحمى وتشنجات المعدة والأوجاع والقشعريرة والتعب.

ويصاب معظم الأشخاص بالأعراض المذكورة أعلاه في غضون 6 إلى 72 ساعة بعد تناول الطعام ويتعافون في غضون بضعة أيام، وقد تكون مهددة للحياة إذا انتشرت العدوى خارج الأمعاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t33b2vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"