عادي

«موديز» و«ستاندرد آند بورز» تخفضان التصنيف الائتماني ل «يو بي إس»

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
فرع «يو بي إس» في زيوريخ، سويسرا (أ.ف.ب)

تم تخفيض توقعات التصنيف الائتماني ل «يو بي إس» إلى سلبية من قبل «ستاندر آند بورز» و«موديز»، حيث يواجه البنك مخاطر التكامل وإعادة الهيكلة في أعقاب استحواذه على «كريدي سويس».

وتم تخفيض توقعات التصنيف للمقرض السويسري من مستقرة من قبل «ستاندر آند بورز» و «موديز»، حيث أشار المحللون إلى الضغط على «يو بي إس» نظراً لصعوبة التكامل. وتم تأكيد التصنيف طويل الأجل لمجموعة «يو بي إس» من قبل «ستاندر آند بورز» عند A- وتم تأكيد تصنيفها غير الآمن عند A3 من قبل «موديز».

مخاطر التنفيذ

كتب محللو «ستاندر آند بورز» بما في ذلك بنيامين هاينريش وآنا لوزمان:«نرى مخاطر التنفيذ المادي في تكامل «يو بي إس» مع «كريدي سويس». قد يعني هذا إضعاف المركز التنافسي للمجموعة المدمجة أو ضعف الأداء مقابل أهدافها المالية، بسبب إعادة الهيكلة الكبيرة أو تكاليف التقاضي، أو الضغط على قدرة الإيرادات، أو النكسات في تحقيق وفورات في التكاليف».

وقال مقيِّم الائتمان، في سيناريو الحالة الأساسية الخاص به، من المرجح أن يؤدي التكامل إلى «اضطراب العميل في الكيان المشترك، لا سيما في إدارة الثروات والخدمات المصرفية السويسرية، حيث يوجد تداخل كبير بين الكيانين مع العملاء».

ارتفاع أسهم «يو بي إس»

وارتفعت أسهم بنك «يو بي إس»، الاثنين، مع تقييم المستثمرين لإيجابيات وسلبيات استحواذ بنك «كريدي سويس»، وهي صفقة تجبر البنك الأصغر على تخفيض الأصول وإعادة الهيكلة مع تسليم الأصول القيمة بسعر منافس.

وقال محللو «موديز» في بيان: «يوازن الإجراء من ناحية الشروط المالية المفيدة من حيث السيولة ورأس المال جنبًا إلى جنب مع الإمكانات طويلة الأجل لتعزيز الامتياز، ومن ناحية أخرى تعقيد ومدى ومدة التكامل».

ووافق «يو بي إس» على شراء «كريدي سويس» في صفقة توسطت فيها الحكومة بقيمة 3 مليارات فرنك سويسري (3.2 مليار دولار)، تم توقيعها في وقت متأخر من الأحد، والتي كانت تهدف إلى إنهاء أزمة الثقة ووقف العدوى من خلال النظام المالي العالمي.

في حين أن تعقيد تحطيم البنك الاستثماري سيزيد من مخاطر التنفيذ، يتوقع محللو «ستاندرد آند بورز» أن «يكون يو بي إس قادراً على إدارة الدمج، وتخفيض عدد الموظفين، وتصفية الأصول، مع الحد بشكل فعال من مخاطر رأس المال والمخاطر والتمويل».

وقالت «ستاندرد آند بورز»: «إنها قد تخفض التصنيف على «يو بي إس»، إذا ضعف الملف المالي بسبب التكامل. ويمكن أن تراجع النظرة المستقبلية إلى مستقرة إذا تم تقليل مخاطر التكامل بشكل كبير ومن المرجح أن يحافظ يو بي إس على جدارة ائتمانية قوية بعد الاندماج»، وفقاً للمحللين.

وتعتبر النظرة الائتمانية لبنك «يو بي إس» مستقرة، في كل من وكالة «موديز» لخدمات المستثمرين و«فيتش» للتصنيفات الائتمانية. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ba2psb3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"