عادي

جيش النيجر يعلن قتل 20 إرهابياً قرب الحدود مع نيجيريا

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيامي - أ.ف.ب

أكد الجيش النيجري مقتل نحو 20 إرهابياً من جماعة «بوكو حرام» الإرهابية الأسبوع الماضي، وأسر 83 آخرين يشتبه في أنهم مقاتلون، خلال عملية على الحدود مع نيجيريا.

وهدفت عملية «التمشيط الجوي - البري» هذه إلى «تحييد» قواعد تنظيم «إيسواب» الإرهابي، المنشق عن «بوكو حرام» والمتمركز في غابة ماتاري (نيجيريا) وينفّذ منها هجمات على مدن ومواقع عسكرية في النيجر، بحسب نشرة العمليات العسكرية في منطقة ديفا (جنوب شرق النيجر). وهدفت العملية أيضاً إلى «مواصلة الضغط على إيسواب» و«قطع خطوط إمداداته».

وأورد الجيش حصيلة تفيد «بتحييد نحو عشرين إرهابياً» وتوقيف «83 مشتبهاً في انتمائهم إلى بوكو حرام» وتسليمهم إلى السلطات النيجيرية. كما تم تدمير ثلاث قواعد «معادية» ومستودعات لوجستية ودراجات نارية ومصادرة أسلحة.

ونفذ العملية التي استمرت من 13 إلى 19 آذار/ مارس، جنود نيجيريون من القوة المختلطة المتعددة الجنسيات وقوامها 8500 جندي والتي أنشأتها النيجر ونيجيريا وتشاد والكاميرون في تموز/ يوليو 2015 لمحاربة الجماعات المسلحة.

وبالتوازي، أكد الجيش النيجري أنه وجد وسلم ما مجموعه 1121 شخصاً يشتبه في أنهم أفراد في «بوكو حرام»، بينهم نساء وأطفال.

ويعيش هؤلاء الأشخاص في غابة سامبيسا (شمال شرق نيجيريا) ويذهبون إلى جزر بحيرة تشاد النيجيرية، هرباً من القتال مع خصومهم من تنظيم «إيسواب». وفي 11 آذار/ مارس، قتل الجيش كذلك «نحو ثلاثين إرهابياً» رفضوا تسليم أنفسهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycksdhmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"