عادي

راشد بن حميد بعد تتويج «آيزوليت»: استقدمنا «الجوكي» من أمريكا

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد يحمل كأس الشوط الثاني
«آيزوليت» وحيداً عند خط النهاية

دبي: أحمد عزت

نجح الجواد الإماراتي «آيزوليت» لـ«ر ر ر» للسباقات المملوكة للشيخ راشد بن حميد النعيمي في التتويج ببطولة «جودلفين مايل» «جروب 2» التي أقيمت في الشوط الثاني وبلغت مسافتها 1600 متر، ثاني أشواط كأس دبي العالمي في نسخته الـ27، وبلغت جوائز الشوط الثاني مليون دولار برعاية ون زعبيل، وشهد مشاركة 14 خيلاً.

وحقق «آيزوليت» فوزه بسهولة بقيادة الفارس تايلر جافاليوني، وإشراف دووج واتسون، من إنهاء مسافة السباق في زمن قدره 1:35:71 دقيقة، بفارق 5.5 طول عن أقرب منافسيه، ليتوج بكأس هذا الشوط وجائزة المركز الأول وقدرها 580 ألف دولار.

وحقق الحصان البالغ من العمر 5 سنوات فوزه بسهولة، تاركاً المركز الثاني للجواد الليبي «لو أوف بيس»، لاسطبلات جودلفين، بقيادة الفارس ريتشارد مولن، المملوك لناصر عسكر وبإشراف بوبات سيمار وقيادة، وحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار، في حين جاء في المركز الثالث الجواد الأوروجوياني «اتلتيكو آل كولانو» المملوك لباج دو سول بقيادة خوسية دا سيلفا، والمدرب أنطونيو سنترا، ونال جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

الخبرة

وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن سعادته بإنجاز الجواد، وقال: «بلاشك آيزوليت» قدم أداء ومستوى رائعاً قوياً في واحد من أصعب السباقات.

وأشاد بالفارس تايلر جافاليوني الذي تم احضاره من أمريكا خصيصاً لقيادة الجواد في هذا الشوط لان«الجوكي» يعرف امكانيات وقدرات «آيزوليت» من خلال قيادته له في عدة سباقات في الولايات المتحدة.

وأوضج ان "مشاركة آيزوليت في الشوط الأصعب كانت عن دراسة وتخطيط،ولابد من الإشادة بالمدرب دوج واتسون الذي أصدر التعليمات للفارس،ولاننكر اننا كنا متخوفين بعض الشيء نظراً لصعوبة السباق وقوة الخيول المشاركة ولكن الفارس والمدرب قدما عملاً رائعاً،وحقق الجواد توقيتاً ممتازاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26fwhb62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"