عادي

بـ 700 دولار.. مصر تصدر تأشيرة جديدة «متعددة الزيارة»

17:30 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، موافقة الحكومة على استصدار تأشيرة إلكترونية «متعددة الزيارة» لدخول مصر لمدة 5 سنوات بسعر 700 دولار بالنسبة لمواطني 180 دولة، تمت الموافقة في إبريل/نيسان الماضي على منحهم تأشيرة إلكترونية لدخول مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد الاثنين، بمقر وزارة الآثار، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة.

وأوضح الوزير أنه تمت الموافقة على منح سائحي الصين الشعبية تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم للمطارات المصرية، سواء كمجموعات أو أفراد، والموافقة على منح سياح دولة الهند تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم إلى المنافذ المصرية، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة بدول الخليج أو تأشيرة الولايات المتحدة أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوروبي «شنغن»، أو تأشيرة أستراليا أو نيوزيلندا.

أيضاً تمت الموافقة على منح تسهيلات لشركات السياحة المصرية لاستخراج تأشيرات دخول اضطرارية بالمنافذ المصرية لمجموعات السياح القادمين من دول المغرب العربي «المغرب والجزائر وتونس»، إضافة إلى إيران وإسرائيل.

وأشار إلى أنّ سياح إيران سيسمح لهم فقط بزيارة مدن جنوب سيناء السياحية، كما جرت الموافقة على منح مواطني دولة تركيا تأشيرة دخول مصر بالمطارات المصرية، بدلاً من الحصول عليها بالسفارة المصرية بتركيا.

ولفت وزير السياحة والآثار المصري إلى أنه بالنسبة للسياح العراقيين الأقل من 16 عاماً والأكبر من 60 عاماً تمنح لهم تأشيرات إلكترونية لدخول مصر، موضحاً أنّه جرت الموافقة على منح تأشيرات دخول اضطرارية للسياح العراقيين فور وصولهم إلى المنافذ والمطارات المصرية، شريطة أن يكونوا حاصلين على تأشيرة دخول إلى أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86d7c9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"